الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقبال كبير من شباب الخريجين على مشروع 1000 التاكسى

إقبال كبير من شباب الخريجين على مشروع 1000 التاكسى
إقبال كبير من شباب الخريجين على مشروع 1000 التاكسى




كتب - هيثم يونس


شهدت مكاتب الصندوق الاجتماعى للتنمية فى مختلف المحافظات خلال الآونة الأخيرة اقبالاً كبيراً من شباب الخريجين المتقدمين  للحصول على تاكسى  ضمن المشروع الممول من صندوق تحيا مصر وينفذه الصندوق الاجتماعى.. حيث بلغ عدد المتقدمين  أضعاف العدد المحدد وذلك فى  10 محافظات هى: الفيوم – أسيوط – قنا – الأقصر-  الشرقية – العاشر من رمضان -  كفر الشيخ -  دمياط -  المنوفية -  الوادى الجديد.
وصرحت سها سليمان – الأمين العام للصندوق الاجتماعى – بأنه نظرا لهذا الإقبال الكبير فسوف يتم اختيار المستفيدين من المشروع ممن تنطبق عليهم الشروط والحاصلين على استعلام ائتمانى ايجابى عن طريق قرعة علنية يقوم كل محافظ بإجرائها فى المحافظات المعنية وذلك خلال الأسبوعين المقبلين.
وأوضحت الأمين العام للصندوق الاجتماعى أن عدد سيارات التاكسى المحددة لكل محافظة قد تم تخصيصه بناء على المتطلبات  الواردة من كل محافظة والتراخيص المتاحة فيها . ويبلغ اجمالى عدد السيارات المقدمة فى هذه المرحلة 1000 سيارة تاكسى.
وأضافت: أن الصندوق الاجتماعى يقدم تسهيلات كبيرة للمستفيد من هذا المشروع  تمثلت في  قيامه بدفع 30%  من قيمة السيارة  والمتبقى يتم سداده على أقساط لمدة 6 سنوات بفائدة ثابتة تبلغ  5 % مع منحه فترة سماح قدرها شهر لا يقوم فيها بسداد أية مبالغ هذا بالإضافة إلى تسليم المستفيد سيارة مرخصة ومؤمن عليها تأمينًا شاملاً وكذا تأمين صحى له.