السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس «هادى» يوبخ وزارة الداخلية والأمن المركزىروسيا تسلم صنعاء فيديو لمنفذى محاولة اغتيال «وزير الدفاع»




وجه الرئيس عبدربه منصور هادى إنذارا شديد اللهجة لقيادة وزارة الداخلية وقوات الأمن المركزى .
 
وذكر موقع حياة عدن عن بعض المصادر ان التوبيخ جاء بسبب عدم قيام الكتيبتين التابعة لمكافحة الشغب من أداء مهامها فى حماية السفارة الامريكية،حيث اعتبر هادى ذلك أمرا خطيرا وتوعد المقصرين.
 
ولفتت المصادر أن قائد الأمن المركزى اللواء فضل القوسى اضطر إلى المداومة فى محيط السفارة الامريكية بعد الاحداث الأخيرة.
 
 ومن ناحية اخرى بدأت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة امس التحقيق مع 11 إرهابيا من عناصر تنظيم القاعدة، وقال مصدر قضائى لصحيفة 26سبتمبرنت أن المتهمين كان قد ألقى القبض عليهم فى محافظة «أبين» وأحيلوا إلى أجهزة الأمن بصنعاء لاستكمال التحقيقات معهم وإحالتهم إلى أجهزة القضاء للمحاكمة .
 
وفى الوقت نفسه أفاد مصدر أمنى أن السفارة الروسية بصنعاء سلمت الأجهزة الأمنية تسجيل فيديو يكشف هوية الشخص الذى قام بزرع عبوة ناسفة بالقرب من مبنى رئاسة الوزراء فى الجهة المقابلة لمبنى السفارة ومعلومات خطيرة تتعلق بعملية محاولة اغتيال وزير الدفاع محمد ناصر أحمد بانفجار سيارة مفخخة والتى راح ضحيتها عدد من مرافقيه بالإضافة لمواطنين تصادف وجودهم فى مكان الانفجار.
 
و اضاف المصدر أن التسجيل الذى تم رصده عبر كاميرات مراقبة مزروعة فى مناطق متفرقة بمحيط السفارة يظهر بوضوح هوية الشخص الذى قام بزرع العبوة الناسفة ، وأوصاف السيارة التى كان يستقلها وأوصلته إلى بعد أمتار من موقع زرع العبوة.
 
وفى الأثناء لقى ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم، بينهم اثنان من أفراد الشرطة، نتيجة هجوم شنه مسلحون يُعتقد بانتمائهم للقاعدة استهدف دورية أمنية فى محافظة حضرموت، جنوبى شرقى اليمن امس الاول، أسفر أيضاً عن سقوط 6 جرحى آخرين.
 
وقال مسئول أمنى: إن الهجوم، الذى وقع فى منطقة «روكب»، شرقى مدينة«المكلا»، وبالقرب من قيادة الأمن المركزي، جاء نتيجة انفجارين متتاليين استهدفا سيارتين تابعتين للشرطة، أثناء خروج دورية برفقة قائد الأمن المركزى بمنطقة «ساحل حضرموت»، عبد الوهاب الوالى.