الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العمال» يطالب الاتحادات العالمية بدعم السياحة

«العمال» يطالب الاتحادات العالمية بدعم السياحة
«العمال» يطالب الاتحادات العالمية بدعم السياحة




كتب - إبراهيم جاب الله

 
 قرر اتحاد العمال البدء فى خطة لمواجهة الأزمات والحصار الذى تتعرض له السياحة المصرية وذلك من خلال دعوة الاتحادات العمالية النقابية فى الدول الأوروبية وغيرها إلى زيارة مصر لشرح حقيقة الأوضاع فى البلاد.
وأعلن جبالى المراغى أنه سيتم دعوة عدد من قيادات الاتحادات لزيارة مصر حتى يكونوا سفراء فى دولهم وينقلوا لشعوبهم حقيقة مايجرى على أرض مصر فى الوقت الحالى.
وأشار المراغى إلى أن بداية تلك الحملة كانت أمس الأول حيث تم الاتفاق بين أعضاء الاتحادات العمالية بمصر الكويت ورومانيا، على ضرورة مواجهة الإرهاب من خلال تفعيل دور النقابات العمالية، فى مواجهة الإرهاب من المنبع وتتبع العناصر المشبوهة لحماية الأمن القومى للدول وكذلك ضرورة إيجاد خطوات فعالة لدعم السياحة بين هذه الدول لتكون البداية بمدينة شرم الشيخ.
ولفت المراغى إلى أن بعض القوى المغرضة التى تريد هزم مصر لكن ذلك لن بحدث لأن مصر بلد الأمن والأمان قائلا: «لقد شاهدتم بأنفسكم الاستقرار الموجود فى أرض مصر وجميع الشعب يلتف حول القيادة السياسية ورئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى.
وتابع  خلال مؤتمر للقيادات العمالية فى مصر والكويت وألمانيا عن التحديات التى تواجهها الحركة العمالية والمنطقة فى الفترة الحالية، أن مصر أوشكت على الانتهاء من خارطة الطريق إذ أجريت المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية منذ أيام وخلال أيام قليلة أخرى ستجرى المرحلة الثانية، مؤكدًا انه لو لم تكن مصر آمنة لما كانت هناك انتخابات من الأساس.
وطلب جبالى، من قيادات العمال فى اتحاد رومانيا أن يكونوا سفراء فى دولهم وينقلوا لشعوبهم مدى الاستقرار الموجود فى مصر، لافتا الى ان العرب والمصريين قادرون على مواجهة الإرهاب وأن تتمكن دول الغرب على تجزئة الدول العربية.
كما دعا الى ضرورة دعم السياحة فى شرم الشيخ من خلال إجراءات يقوم بها قيادات العمال واتحاداتهم بتنظيم رحلات لهذه المدينة الساحلية.
بينما قالت الأمين لاتحاد عمال رومانيا أن هناك اتفاقيات تعاون تتم بين الاتحادات والنقابات العمالية فى مصر وبين اتحاد عمال رومانيا من أجل تبادل الخبرات فى مجال العمل النقابى.
وأضافت أنها سوف تسعى لعقد لقاءات بين قيادات العمال واتحاد الغرفة السياحية فى أوروبا ورومانيا من أجل توضيح حقيقة الأمور تجاه ما يحدث على أرض مصر مشيرة إلى أنها لمست خلال زيارتها الأخيرة مدى الأمن والامان الموجودين.