الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سرور: الربط الإلكترونى مع الكويت يضمن استقدام عمالة فنية مدربة

سرور: الربط الإلكترونى مع الكويت يضمن استقدام عمالة فنية مدربة
سرور: الربط الإلكترونى مع الكويت يضمن استقدام عمالة فنية مدربة




كتب - حسن عبدالظاهر

أكد وزير القوى العاملة جمال سرور أن الربط الإلكترونى مع الكويت يضمن استقدام عمالة فنية مدربة وموثوق فى قدرتها المهنية، فضلا عن الحد من مشاكل العمالة والاستقدام بين البلدين، والقضاء على دور الوسطاء فى هذا المجال.
وقال سرور «إنه من المقترح بدء تنفيذ الربط الإلكترونى بين مصر والكويت بداية العام المقبل على العقود الحكومية ثم على عقود العمل القطاع الأهلى».
وكلف سرور المستشار العمالى بالقنصلية المصرية بالكويت بمتابعة تشكيل فريق العمل الفنى من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية، الذى سيتوجه للقاهرة للتعرف على نظام الربط الإلكترونى المعمول به بوزارة القوى العاملة للاستفادة منه للحد من مشاكل العمالة والاستقدام بين البلدين والقضاء على دور الوسطاء فى هذا المجال.
وفى نفس السياق، قال المستشار العمالى، فى تقرير للوزير، «إنه بحث مع رئيس هيئة القوى العاملة الكويتية بالوكالة آلية تشكيل الوفد الكويتى لسرعة تنفيذ نظام الربط الفعلى بين الوزارتين بداية العام المقبل 2016، فضلا عن سبل استقدام العمالة عن طريق وزارة القوى العاملة بهدف ضمان استقدام عمالة فنية مدربة وموثوق فى قدرتها المهنية».
وأضاف أن هناك إمكانية تطبيق هذا النظام الجديد على استقدام العمالة الخاصة بالعقود الحكومية كمرحلة أولى ثم تطبيقه على عقود العمل بالقطاع الأهلى، مشددا على أهمية تعزيز التعاون بين مصر والكويت.