الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

75 مليون جنيه لتطوير شركات التجارة الداخلية بالشراكة مع القطاع الخاص

75 مليون جنيه لتطوير شركات التجارة الداخلية بالشراكة مع القطاع الخاص
75 مليون جنيه لتطوير شركات التجارة الداخلية بالشراكة مع القطاع الخاص




كتبت- ناهد امام

  فى إطار  خطة تطوير فروع شركات التجارة الداخلية، أكدت  الدكتورة ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة  والفنادق  أنه سيتم افتتاح تطوير فرع الصالون الأخضر فى قصر النيل بداية شهر يناير المقبل  بالشراكة مع القطاع الخاص باستثمارات تصل إلى 7 ملايين  جنيه.
وقالت فى تصريحات خاصة إنه تم مؤخرًا افتتاح تطوير فرع بنزايون الأزياء الحديثة فى بنها وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص «بى تك» باستثمارات 11 مليون جنيه ويستتمر عقد الشراكة لمدة 9 سنوات.
وأضافت «حطبة»  أن الشركة القابضة وضعت رؤية للنهوض بشركات التجارة الداخلية وهى شركات بيع المصنوعات المصرية وصيدناوى والأزياء الراقية «هانو» والأزياء الحديثة «بنزايون».
وقالت إن خطة التطوير تتضمن  تطوير 3 فروع كل شهرين  بشركات التجارة الداخلية خلال العام الحالى بالمشاركة مع القطاع الخاص. حيث إن الفروع التى ستدخل مشاركات مع القطاع الخاص تتبع شركات بنزايون وصيدناوى وبيع المصنوعات، مشيرة إلى افتتاح تطوير فرع بنزايون جديد فى محافظة أسيوط نهاية الشهر الجارى باستثمارات 11 مليون جنيه بالشراكة أيضًا مع «بى تك» إلى جانب افتتاح فرع صيدناوى بالشراكة مع «ريموندز» فى أسيوط باستثمارات 3 ملايين جنيه.
أوضحت أنه لا يترتب على الدخول فى مشاركات الاستغناء عن أى عامل أو خروجه إلى المعاش المبكر.. قالت إن العمال يحصلون على مزاياهم كاملة مع القطاع الخاص دون أى انتقاص لأجورهم أو مرتباتهم أو حوافزهم، مشيرة إلى ان «بى تك» لديها أكاديمية لتدريب العاملين بدون مقابل بواقع 50 عاملاً شهريًا لتأهيلهم للعمل فى ظل التطوير الجديد.
وقالت إن خطة التطوير مع «بى تك  تبلغ تكاليفها الاستثمارية 75 مليون جنيه حتى منتصف العام المقبل ،وتشمل تطوير فروع التجارة الداخلية فى كل من أسيوط – كفر الشيخ - دكرنس- قويسنا – بركة السبع.