الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمليات مجلس الوزراء: إقبال اليوم الثانى للانتخابات متوسط

عمليات مجلس الوزراء: إقبال اليوم الثانى للانتخابات متوسط
عمليات مجلس الوزراء: إقبال اليوم الثانى للانتخابات متوسط




كتب - حسن  أبوخزيم

رصدت غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء برئاسة اللواء حمدى حلمى المشرف على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار واللواء أسامة سنجر رئيس وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالمركز تأخر فتح عدد من اللجان فى بداية عملية الاقتراع خلال الساعة الأولى لليوم الثانى للانتخابات البرلمانية فى محافظات المرحلة الثانية والبالغ عددها 13 محافظة.
وتابعت الغرفة مع المحافظات التى تجرى بها الانتخابات عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة الفيديو كونفرانس، للوقوف على تطورات الموقف والمشكلات التى قد تعوق سير العملية الانتخابية.
ففى شمال سيناء، قال مندوب المحافظ إن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم فى العريش وباقى المحافظة ولم يتم رصد أية مخالفات أو أحداث مؤثرة على سير العملية الانتخابية.
وفى محافظة كفر الشيخ،أوضح مندوب المحافظة أنه لا يوجد أى مشاكل تواجه العملية الانتخابية وأنه تم فتح جميع اللجان فى مواعيدها مع انتظام العمل بها، مشيرًا إلى أن الإقبال ما بين متوسط وضعيف.
وفى محافظة القاهرة، لفتت مندوبة المحافظ إلى وجود تأخر فى فتح بعض اللجان بمناطق الساحل وحدائق القبة ومنشية ناصر، موضحة أن العمل فى باقى اللجان يسير بشكل منتظم.
وأوضح مندوب محافظ الدقهلية أن جميع اللجان منتظمة واستثناء لجنتين، وأشار مندوب محافظة الإسماعيلية إلى أن جميع اللجان البالغ عددها 366 يسير العمل بها بشكل منتظم، لافتًا إلى أن الكثافة متوسطة.
وفى الغربية، أوضح مندوب المحافظ أن العمل يسير بشكل منتظم بجميع اللجان، كما أوضح مندوب وزارة القليوبية سير العملية الانتخابية بالمحافظة بشكل منتظم.
وتابع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء العملية الانتخابية على مدار اليومين الماضيين من خلال تلقى تقارير على مدار الساعة من غرفة العمليات المركزية لمجلس الوزراء.
واكد اللواء حمدى حلمى المشرف على غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء ان العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعى وهناك متابعة على مدار الساعة من غرفة العمليات مع المحافظين للوفوف على سير الانتخابات والتوجيه بتلافى أى مشكلات ان حدثت.
 ولفت إلى ان ابرز الخروقات ورصدتها غرفة العمليات تأخر بعض اللجان وتوجيه الناخبين وكل الخروقات تم التعامل معها  وسارت  عملية الاقتراع بشكل طبيعى ووسط اجراءات امنية من القوات المسلحة  والشرطة لتامين الناخبين واللجان الانتخابية.
واكد مصدر بغرفة العمليات لـ«روزاليوسف» انه ليس صحيحًا امتناع ٤من القضاة من الاشراف على الانتخابات بلجان مركز بلبيس ولكنه تم إخطار  المسؤلين وتوجيه بدائل عنهم فى الحال.
من جانبه أعلن السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية المسئول عن ملف انتخابات المصريين بالخارج فى وزارة الخارجية، أن اجمالى عدد الأصوات فى المرحلة الثانية فى بعثاتنا فى الخارج بلغ 37168 صوتًا وأن هذا الرقم يعكس زيادة بنسبة حوالى 22% من إجمالى الأصوات فى المرحلة الأولى من الانتخابات.
وأكد أن اللجنة العليا للانتخابات ستعقد مؤتمرا صحفيًا اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة لإعلان النتائج النهائية والرسمية لتصويت المصريين فى الخارج.