الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبالى تهدد الإبراشى بالانسحاب من برنامجه على الهواء بعد مداخلة رئيس الجالية المصرية

الجبالى تهدد الإبراشى بالانسحاب من برنامجه على الهواء بعد مداخلة رئيس الجالية المصرية
الجبالى تهدد الإبراشى بالانسحاب من برنامجه على الهواء بعد مداخلة رئيس الجالية المصرية




كتب - محمـد خضير

هاجمت المستشارة تهانى الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، قائمة «فى حب مصر» وتتهم قيادات القائمة بالاجتماع مع ممول الإخوان فى الكويت، مؤكدة أنها ستتقدم ببلاغ رسمى غدا أمام النيابة.
واشارت الجبالى خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج العاشرة مساء على قناة دريم إلى أن الشواهد التى تتم الآن من خلال شبكة عنكبوتية تشكل من أجل الضغط على القرار، من أجل مال سياسى ونظام قديم وبقايا إخوان وطابور خامس أمريكى، مؤكدة أن لدينا اختلافا فادحا فى البنية السياسية.
وأوضحت الجبالى، أن المصالح الاقتصادية تضغط على القوائم من اجل حماية المصالح، قائلة «ايه اللى لم الشامى على المغربي.. والفترة القادمة الشعب المصرى هو الذى ينبه الكل».
وصفت الجبالى تصريحات الكاتب أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، والمرشح على قائمة «فى حب مصر» بقطاع القاهرة، بـ«السخافات» قائلة «مش هرد على السخافات دى والكلام ده تحت أقدامى».
وأكدت القيادية بالتحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية أن تصريحات «هيكل»، لا تليق به علما بأن وزير الإعلام الأسبق قال إن ما ذكرته الجبالى بشأن تحالف «فى حب مصر»، مع الإخوان يعد كذبًا واضحًا وعلنيًا، ومخالفة لكل القواعد الانتخابية، موجها رسالة للجبالى: «للمرة المليون بقولك اعقلى يا تهانى، مصر أكبر من رغبتك المجنونة فى الحصول على كرسى البرلمان».
وهددت تهانى الجبالى وائل الإبراشى، بالانسحاب من برنامجه على الهواء بعد مداخلة عزمى عبد الفتاح، رئيس الجالية المصرية بالكويت للرد على الاتهامات التى وجهتها له الجبالى، بانتمائه للجماعة الإرهابية.
وأكدت القيادية بالتحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية أن من يريد الرد من قائمة فى حب مصر، على ما أثير حول أعضائها فمن حقه الرد أمام النيابة.
ومن جانبه نفى رئيس الجالية المصرية بالكويت، اتهامات الجبالى، معلنًا تحديه للجبالى، على الهواء أن تقدم ما يثبت انتماءه للجماعة الإرهابية.
وهاجم رئيس الجالية المصرية بالكويت، «الجبالى»، قائلا: «أنا مش إخوانى ومش هخاف من حد».
وقالت مؤسس التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية إن جميع المعلومات والصور التى تم عرضها فى المؤتمر الصحفى، والخاصة باتهامات قيادات بقائمة «فى حب مصر»، صحيحة، مؤكدة أنها تمتلك هذه الصور منذ السبت الماضى.
وأوضحت أنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام ضد قيادات «فى حب مصر».
وقالت: كل إنسان مسئول عن فعله، والدولة صنفت جماعة الإخوان، كتنظيم إرهابى، ويجب التعامل معه على ذلك».
وقالت تهانى الجبالي، إنه عندما يكون هناك أشخاص معروفون للجاليات المصرية فى بعض الدول منها السعوية والكويت من السهل التعرف عليهم، مؤكدة أن الاجتماع الذى تم مؤخرًا فى باريس كان فيه عناصر من جماعة الإخوان.
وأضافت الجبالى أنها تعمل لمصلحة مصر، ويجب على الجميع أن يعلم أن جماعة الإخوان تنظيم إرهابى ومحظور فى مصر بعد حكم قضائى بعد التأكد من ارتكابهم لعمليات إرهابية، متسائلة كيف أجلس مع قيادات تنظيم إرهابى واقول شيئًا عاديًا.
وأشارت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، إلى أن بعض أعضاء القائمة جلسوا مع قيادات جماعة الاخوان فى الكويت، لافتة إلى أن هناك أشخاصا فى الكويت منهم عزمى عبدالفتاح ومحمود صبرى وسمير أحمد الذين يمولون الجماعة فى الكويت وهم ايضا الذين دعموا قائمة «فى حب مصر».