الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يعود للمدرب الوطنى فى خلافة فيريرا

الزمالك يعود للمدرب الوطنى فى خلافة فيريرا
الزمالك يعود للمدرب الوطنى فى خلافة فيريرا




كتب - وائل سامى

قرر مجلس إدارة نادى الزمالك،  إعادة فتح ملف المدرب الوطنى خلال الفترة المقبلة لاستقدام خليفة البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى السابق للفريق الأبيض.. ووفقا لمصدر فى الزمالك، فإن المجلس قرر وضع ملف المدرب الوطنى بجانب المدربين الأجانب والسير الذاتية التى ينظر فيها حاليا، للمفاضلة فيما بينهم لاختيار خليفة فيريرا.

المصدر أضاف أن المجلس يقيم حاليا إمكانية التعاقد مع مدرب مصرى ليقود الفريق وبدأ بالفعل فى وضع عدة أسماء من مدربين للمفاضلة فيما بينهم على أن يعلن الاسم خلال الفترة المقبلة.
يأتى من بين الأسماء المرشحة طارق مصطفى المدرب العام الحالى وأحمد حسام ميدو المدير الفنى للإسماعيلى.
يواصل نادى الزمالك اليوم الأحد معسكره المغلق فى مدينة السادس من أكتوبر حيث رفع الجهاز الفنى للفريق بقيادة إسماعيل يوسف مدير الكرة فى النادى شعار «السيطرة والتأهيل» خلال هذا المعسكر.
وقرر جهاز الزمالك ان يستغل هذا المعسكر فى إعادة تأهيل لاعبى الفريق نفسيا بعد حالة الحزن التى سيطرت على الكثيرين منهم بعد رحيل البرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق للقلعة البيضاء خاصة أنه كان يرتبط بعلاقات صداقة قوية مع لاعبى الفريق الأبيض.
ويستغل كل من طارق مصطفى، وسامى الشيشينى، ومدحت عبدالهادى، إقامة المعسكر للاقتراب من اللاعبين وسد الفجوة بعد تعيينهم مؤخرًا، ويأتى ذلك قبل تعيين المدرب الأجنبى، والذى من المقرر أن يقود معسكر الفريق بالإمارات خلال الفترة بين 4 إلى 11 من ديسمبر المقبل.
كما يسعى الجهاز الجديد الى حكام السيطرة على لاعبيه خلال معسكر اكتوبر وخاصة اللاعبين المشاغبين أمثال «باسم مرسي، ومحمود كهربا، وأحمد الشناوي»، والذين بدأوا فى مخطط الرحيل عن النادى وفتح اتصالات مع عدد من وكلاء اللاعبين من أجل الرحيل بيناير.. المعسكر هو الطريق الوحيد لاحتواء اللاعبين للعدول عن قرارهم.
ويهدف أيضا الجهاز المعاون الجديد لنادى الزمالك الى رفع معدل اللياقة البدنية للاعبى الزمالك بعد أن لوحظ ارتفاع وزن البعض منهم بعد فترة الإجازة التى حصل عليها اللاعبون لمدة اسبوعين خلال فترة توقف الدورى حتى يكون اللاعبون فى فورمة جيدة قبل الدخول فى معسكر الإمارات والذى سيخوض خلاله الفريق مباراتين وديتين أمام فريقين كبار.
ومن جهة أخرى تسيطر حالة من القلق داخل نادى الزمالك من حدوث انقسامات وتضارب فى الاختصاصات بين أعضاء الجهاز المعاون الجديد طارق مصطفى وسامى الشيشينى ومدحت عبد الهادى وتيجانا الذى حصل مؤخرا على صلاحيات فنية، حيث يخشى البعض من أبناء النادى ان يحدث تضارب وخلافات بين الرباعى بشأن الأمور الفنية فى الفريق.
واشارت تقارير صحفية إلى أن طارق مصطفى الذى تم تعيينه مؤخرا مدربا عاما يشعر بالتجاهل من باقى اعضاء الجهاز وانه يتم تقليص صلاحياته لدرجة ان هناك من يروج انه طارق يشعر ان هناك كومبينة لتطفيشه، وأوضحت التقارير ان هذا الانقسام المبكر بين أعضاء الجهاز الفنى يهدد مستقبل الفريق الأبيض.
ولكن اسماعيل يوسف خرج وصرح قائلا إن هذه الشائعات هدفها النيل من استقرار الفريق مؤكدا أن الجهاز المعاون يعمل فى إطار جماعى تعاونى من اجل مصلحة النادى الأبيض وان لكل فرد فى الجهاز دورا مختصا يقوم به دون حدوث أى تضارب مشيرا الى ان العمل بينهم يقوم على اساس المشاورة والجماعية والتعاون.
وعلى صعيد آخر حذر الجهاز الفنى للزمالك إسلام جمال مدافع الفريق من السهر لفترات متأخرة من الليل فى كافية «اهل كايرو» بعد أن ثبت انه اللاعب المقصود من تصريحات رئيس النادى بأن هناك بعض اللاعبين يسهرون فى الكافيهات الامر الذى يؤثر على تركيزهم فى الملعب.
وابلغ تيجانا اللاعب بضرورة الالتزام خلال الفترة المقبلة والتركيز فقط فى الملعب حتى يعود لسابق مستواه خاصة وانه لا يشارك مع الفريق بصفة أساسية.
وعلى صعيد متصل هدد مجلس إدارة نادى الزمالك لاعبى الفريق بتغريمهم 20 الف جنيه لكل لاعب عن كل يوم تأخير فى إغلاق حسابه على مواقع التواصل الاجتماعى.