السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السفير الألمانى بالقاهرة: مبارك ليس لديه أرصدة ببرلين




وصف السفير الألمانى بالقاهرة ميشيل بوك الفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم بأنه خليط من الازدراء وكتله من البشاعة قائلاً:«ليس فى حاجة لأن نكون مسلمين حتى ندين هذا الفيلم فكل من لديه حد أدنى من الحس الأخلاقى سيعلم أن هذا الفيلم بشع ومفجع».
 
وأوضح فى مؤتمر صحفى عقده أمس بمقر السفارة الألمانية بالقاهرة أن الحكومة المصرية أكدت أن العنف ليس الحل الأمثل للرد على هذه التصرفات كما تعهدت بحماية السفارات وهذا أمر محل ثقة من الجميع».
 
وأضاف أن نشر الفيلم مسألة قانونية فى غاية التعقيد، وهذا الأمر شهيداً نقاشًا واسع فى ألمانيا سيؤدى فى النهاية إلى حماية كرامة ومكانة الأديان، مشيراً إلى أن الحكومة الألمانية منعت دخول القس الأمريكى تيرى جونز أراضيها لأنه مروج للكراهية ، كما يجب أن تتضافر الجهود لوضع حد لهوس المتطرفين سواء فى الغرب أو إسلاميين أو مستعمرين يهوداً. وأوضح أن هناك حدودًا فاصلة بين حرية التعبير وحرية الأديان وهذه الحدود تختلف باختلاف الثقافات.
 
ونفى بوك أن يكون للرئيس السابق حسنى مبارك أى أرصدة فى ألمانيا، كما لفت إلى أن مشكلة إعادة رأس نفرتيتى تكمن فى انها خرجت من مصر بوثائق رسمية ولدينا هذه الوثائق التى تؤكد أنها خرجت بشكل مشروع.