الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يتراجع ويتمسك بتعيين مدير فنى أجنبى

الزمالك يتراجع ويتمسك بتعيين مدير فنى أجنبى
الزمالك يتراجع ويتمسك بتعيين مدير فنى أجنبى




كتب - وائل سامى

وضعت الشروط التى حددها مجلس إدارة نادى الزمالك لاختيار مدير فنى اجنبى جديد خلفا للبرتغالى فيريرا،  اللجنة الرباعية التى تم تشكيلها لاختيار المدرب الجديد فى حيرة من أمرها حيث ان الزمالك حدد مجموعة من الشروط التى قال البعض إنها ستكون صعبة فى مهمة إيجاد مدرب أجنبى على الرغم من أن ادارة القلعة البيضاء قد أعلنت انها تلقت أكثر من 150 سيرة ذاتية لمدربين أجانب عن طريق وكلاء اللاعبين.
كان نادى الزمالك قد شكل لجنة رباعية تضم كلا من حازم أمام وأحمد مرتضى واسماعيل يوسف وأيمن يونس لاختيار مدير فنى أجنبى.
ومن أبرز الشروط التى ستصعب المهمة على اللجنة هى أن النادى اشترط حصول المدرب الجديد على راتبه بقيمة الجنيه المصرى وليس الدولار وهو ما قد يرفضه الكثير من المدربين الأجانب خاصة أن النادى حدد سقفاً مالياً قيمته 50 ألف دولار شهربا كراتب للمدرب الجديد.
الجدير بالذكر أن الزمالك أيضا اشترط أن يكون المدرب الجديد قد سبق له العمل فى إفريقيا أو الوطن العربى وحقق نجاحات كبيرة وبطولات.
وأشار رئيس نادى الزمالك إلى أن تصريحاته بشأن أن المدرب الجديد لابد أن «يسمع» الكلام ويطيع أوامر رئيس النادى كانت لمجرد المزاح فقط.
يُذكر ان فيريرا قد سبق وصرح بأنه رحل عن تدريب الزمالك بسبب تدخل رئيس النادى فى شئون عمله الفنى بالإضافة إلى عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة على حد قوله.
وبعد الشروط التى حددتها إدارة النادى وما تردد عليه صعوبة اختيار مدير فنى أجنبى خرج البعض ليطالب بتعيين مدير فنى مصرى ومنح الفرصة لطارق مصطفى أو إسماعيل يوسف لقيادة الفريق فنيا إلا أن أحمد مرتضى خرج وصرح بأنهم متمسكون بتعيين مدير فنى أجنبى.
وطالب رئيس نادى الزمالك اللجنة الرباعية بسرعة اختيار مدير فنى أجنبى قبل دخول الفريق فى معسكره المغلق بالإمارات والمقرر له 4 ديسمبر المقبل.  
ومن جهة أخرى هدد رئيس نادى الزمالك بالاستقالة من منصبه بعد أزمته الأخيرة مع نقابة الصحفيين والتى أيدت قرار حظر منع ونشر اسمه فى وسائل الإعلام حيث اعرب رئيس القلعة البيضاء عن غضبه الشديد من هذا القرار، وقرر الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة من أجل البت فى قرار منع العضويات المستثناة للصحفيين ومقاطعة جميع القنوات والصحف التى تمنع نشر اسم رئيس النادى وإلا سيتقدم رئيس النادى بالاستقالة إذا لم تتم الاستجابة لهذه القرارات.
وعلى صعيد آخر اعرب مصطفى فتحى لاعب نادى الزمالك عن غضبه الشديد من الأنباء التى ترددت عن تخطيطه الهروب من الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.
وقال فتحى إنه مستاء للغاية من تلك الأخبار مشيرا إلى أنها شائعات سخيفة خاصة أنه لا يفكر على الإطلاق فى الرحيل عن صفوف القلعة البيضاء، وأكد أنه لن يترك أروقة الزمالك الا بموافقة مسئولى القلعة البيضاء.
وينتظر فتحى وعد إدارة نادى الزمالك له بتعديل عقده كما وعدته بعد الانتهاء من ملف اختيار المدير الفنى الأجنبى.
 ومن جهة أخرى نفى  رئيس نادى الزمالك ما تردد خلال الساعات القليلة الماضية عن دخول النادى فى مفاوضات مع حسين السيد ظهير ايسر النادى الأهلى من أجل ضمه لصفوف القلعة البيضاء فى فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.
وقال رئيس الزمالك لا أعرف من روج هذا الخبر، ولو راجل يكشف ويقول من اللى فاوض حسين السيد من الزمالك.
وأضاف: إن الزمالك لا يتبع مثل هذه الأساليب غير اللائقة فى تعاقدات اللاعبين مع أنديتهم.