الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرازيلى باكيتا يقترب من قيادة الزمالك

البرازيلى باكيتا يقترب من قيادة الزمالك
البرازيلى باكيتا يقترب من قيادة الزمالك




كتب - وائل سامى


ألغى مجلس إدارة نادى الزمالك، التحقيق مع إسلام جمال مدافع الفريق الكروى، على خلفية انتشار مقطع فيديو يجمع اللاعب مع فتيات يدخنون الشيشة. كشف مصدر مسئول داخل الزمالك، أن إسلام جمال أجرى اتصالا هاتفيا برئيس نادى الزمالك المتواجد حالياً فى ميت غمر، لخوض جولة الإعادة بانتخابات البرلمان، واعتذر عن تصرفه وأعلن تقبله أى عقوبات يقررها مجلس الإدارة ضده. من جانبه، قرر رئيس الزمالك إلغاء التحقيق مع اللاعب، الذى كان مقررًا إقامته اليوم بمعرفة الشئون القانونية بالنادى، خاصة أن مجلس الإدارة أصدر عقوبة فورية ضد اللاعب بخصم 300 ألف جنيه من مقدم تعاقده.
من جهة أخرى اقترب البرازيلى باكيتا من تدريب نادى الزمالك خلال الفترة المقبلة خلفا للبرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق للفريق بعدما أبدى مرونة كبيرة فى قبول مطالب وشروط المجلس الأبيض حتى يتولى قيادة السفينة البيضاء.
وشهدت الساعات القليلة الماضية مفاوضات مكثفة من قبل أعضاء اللجنة الرباعية مع باكيتا من أجل الاتفاق على تفاصيل التعاقد حيث رحب المدرب البرازيلى بتعيين مواطنه ماركو مخطط الأحمال السابق لنادى الزمالك والذى كان يعمل مع فييرا المدير الفنى الأسبق للقلعة البيضاء وهو الشرط الذى رفضه الكثير من المدربين المرشحين لتدريب السفينة البيضاء خاصة أن ماركو يحظى بتأييد ودعم كبيرين من قبل مسئولى القلعة البيضاء.
ويسعى مسئولو الزمالك إلى تخفيض المطالب المالية لباكيتا حيث طلب الأخير الحصول على 50 الف دولار شهريا فى الوقت الذى ترغب فيه إدارة النادى لتخفيض المبلغ ليكون 45 ألف دولار فقط.
ويستعد مجلس إدارة نادى الزمالك لتجهيز التأشيرة للمدير الفنى الجديد حتى يكون جاهزا فى أى وقت للتواجد مع الفريق فى معسكر الإمارات والذى تقرر ان ينطلق يوم السبت المقبل حتى يتعرف بصورة أفضل على اللاعبين قبل مواجهة حرس الحدود والمقرر اقامتها يوم 16 ديسمبر الجارى ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.
ومن جهة أخرى سيطرت حالة من الغضب الشديد على باسم مرسى مهاجم نادى الزمالك بعد أن أعلن إسماعيل يوسف مدير الكرة فى النادى انهم لن يوقعوا عقوبات أو غرامات مالية على أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق بعد ان نشر الحارس صورتين له عبر حسابه الخاص على «انستجرام» رغم قرار إدارة النادى بحظر استخدام مواقع التواصل الاجتماعى.
وأكد باسم مرسى للمقربين منه أنه مستاء من التفريق بينه وبين زملائه وتوقيع غرامة مالية عليه قدرها 350 ألف جنيه فى حين لم تتم معاقبة الشناوى ، ولكن اللاعب فضل عدم الحديث منعا لإثارة أى أزمة جديدة.
ومن جانبه علق تيجانا قائلا إن النادى لم يُعاقب الشناوى لأنه قام بنشر صورة شخصية عكس باسم مرسى الذى نشر صورة تجمعه بالبرتغالى فيريرا رغم ان إدارة النادى حذرت اللاعبين من الحديث عن المدرب البرتغالى.
وعلى صعيد متصل رفض مجلس إدارة نادى الزمالك شرط أحمد الشناوى بالحصول على 5 ملايين جنيه مقابل الموافقة على تجديد عقده مع النادى والذى سينتهى بنهاية الموسم الجارى حيث اعتبر مسئولو القلعة البيضاء ان هذا المبلغ سيحدث فتنة بين اللاعبين خاصة ان الإدارة حددت 2 مليون جنيه كحد أقصى فى عقد اى لاعب.
ومن جهة أخرى قال أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة نادى الزمالك ان النادى  سيحصل على 100 ألف دولار من وراء معسكر الإمارات معربا عن أمله فى ان يحقق النادى استفادة كبيرة من هذا المعسكر.
وكشف عضو الزمالك ان شركة «ماكرون» ستقوم بإرسال التصميمات الجديدة لملابس الفريق خلال الأسبوع الجارى مؤكدا ان الشركة ستقوم بإرسال الزى الاحتياطى للنادى خلال الأسبوع المقبل قبل إرسال الزى الأساسى بعدها.
وقررت الشركة المنظمة لمعسكر الزمالك فى الإمارات، إقامة مهرجان تكريم لفريقى الزمالك والاتحاد الليبى على هامش المباراة الودية، التى ستجمع الفريقين بالإمارات يوم 10 ديسمبر الجارى. وتوصلت الشركة المنظمة للمعسكر لاتفاق مع الفنان الزملكاوى أحمد السقا، لحضور مهرجان التكريم وجار الاتفاق مع فنانين آخرين خلال الأيام القليلة المقبلة. ومن المنتظر أن يسافر الزمالك إلى الإمارات السبت المقبل، للدخول فى معسكر مغلق وخوض مباراتين وديتين أمام الإمارات الإماراتى يوم 7 ديسمبر ثم الاتحاد الليبى يوم 10 من الشهر نفسه.