الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يدعو نوابه لمغزلة زملائهم

«النور» يدعو نوابه لمغزلة زملائهم
«النور» يدعو نوابه لمغزلة زملائهم




كتب ـ محمود محرم


كشفت مصادر بحزب النور عن تغيير الحزب لتوجهاته بالتعامل مع الأحزاب الأخرى الفائزة بالأغلبية خلال المرحلة القادمة.. مشيرة إلى أن قيادات الحزب دعوا إلى محاولة كسب ود جميع الأحزاب والتيارات خاصةً الحاصلة على مقاعد كبرى مثل المصريين الأحرار وقائمة فى حب مصر وتهدئة لغة الحوار بينهما وعدم التصعيد أملاً فى دخول تحالف معهم.
وتابعت المصادر: التغيرات جاءت بعد فشل الحزب فى حصد أى فوز لمرشحيه فى الدوائر الأربع المعاد انتخابها بقرار من المحكمة الإدارية العليا والتى شهدت خسارة جميع مرشحى الحزب وعلى رأسهم الأمين العام المساعد للحزب الدكتور شعبان عبدالعليم ومساعد رئيس الحزب السلفى والمهندس عمرو المكى مسئول العلاقات الخارجية بجانب الشيخ حسنى المصرى القيادى بحزب النور بالإسكندرية وإبراهيم راغب المرشح فى دائرة دمنهور وإحدى الشخصيات السلفية المعروفة بالدائرة بالإضافة إلى خسارة على أبوطالب فى دائرة الواسطى بمحافظة بنى سويف.
وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة: أن قادة الحزب وعلى رأسهم يونس مخيون رئيس حزب النور عقدوا اجتماعًا استمر لأكثر من ساعتين لمناقشة نتائج الحزب فى الانتخابات الأخيرة بجانب مناقشة السعى لدخول أى تحالف، مشيرة إلى أن قادة الحزب شددوا على ضرورة احترام الحزب للأعراف والتقاليد مثل السلام الجمهورى والنشيد الوطنى كى لا يمنح فرصة لوسائل الإعلام أن تشهر به.
وأشارت المصادر إلى أن النور أخذ موقفًا حاسمًا هو رفض تعديل الدستور مع التأكيد على ضرورة الابتعاد عن أى محاولات تستهدف الأمن القومى للبلاد.