الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العالم يحاصر عنصرية المرشح الأمريكى

العالم يحاصر عنصرية المرشح الأمريكى
العالم يحاصر عنصرية المرشح الأمريكى




لندن وواشنطن- وكالات الأنباء


أثارت تصريحات دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية التى دعا فيها إلى حظر دخول المسلمين لأمريكا حالة من الغضب بين دول العالم، وبدأت تحركات واسعة لمحاصرته، حيث أعلنت مجموعة «لاندمارك» الإماراتية أحد أكبر تجار التجزئة بالشرق الأوسط سحب منتجات شركتها من متاجرها، رغم العقد المبرم مع شركته «ترامب هوم» بما فى ذلك أدوات الإضاءة والمرايا وصناديق المجوهرات فى متاجر تابعة لها فى الكويت والإمارات والسعودية وقطر.
كما قالت صحيفة «التليجراف» البريطانية إن ما يقرب من 30 ألف مواطن وقعوا على عريضة لمنع دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل من دخول بريطانيا، وستتم مناقشة تفاصيل تلك العريضة فى البرلمان، بينما وصف ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى تلك التصريحات بالخاطئة وغير المفيدة.
بينما قالت شبكة «سى ان ان» الإخبارية إن دعوة المرشح الجمهورى لمنع دخول المسلمين إلى أمريكا قابلها رد فعل عنيف من عمد بعض المدن الذين دعوا بدورهم إلى منع دخول المرشح لتلك المدن بسبب خطاب الكراهية الذى يتبناه.
ونشر عمدة سان بترسبيرج فى ولاية فلوريدا ريك كريسمان فى تغريدة قال فيها إنه سيمنع المرشح الجمهورى من دخول المدينة حتى نفهم تماما التهديد الخطير الذى يمثله كل أمثال ترامب. كما دعا البيت الأبيض إلى مقاطعة ترامب ووصفه بأنه غير مؤهل لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.