الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصلح خير بين الصحفيين والزمالك برعاية عبد العزيز

الصلح خير بين الصحفيين والزمالك برعاية عبد العزيز
الصلح خير بين الصحفيين والزمالك برعاية عبد العزيز




كتب - وائل سامى

زار محمد شبانة، رئيس رابطة النقاد الرياضيين، مقر نادى الزمالك، مساء الاثنين الماضى ، فى ضيافة رئيسه، مبديًا إعجابه بالمنشآت الخدمية والرياضية به.
وكان المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، قد اجتمع مع رئيس نادى الزمالك، مساء الاثنين الماضى، فى حضور شبانة، ممثلًا عن نقابة الصحفيين، لحل الأزمة بين رئيس النادى الأبيض والنقابة.
واتفق عبد العزيز مع رئيس النادى وشبانة على عقد جلسة اليوم الاربعاء بمكتبه لحل الأزمة، وقال شبانة إن الخلافات مع رئيس الزمالك انتهت، مؤكدا تصفية كل الأمور بين الطرفين خلال الاجتماع المقبل.
ووصف رئيس الزمالك الخلافات السابقة بأنها «أزمة بلا لزمة»، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستتولى حل المشاكل نهائيا.
يُشار إلى أن الأزمة بين النادى الأبيض والزمالك استغرقت شهورًا، وكانت بسبب منع النادى دخول عدد من أعضائه الصحفيين، فيما قررت الرابطة حظر اسم رئيس القلعة البيضاء بوسائل الإعلام.
من جهة أخرى يفرض البرازيلى باكيتا المدير الفنى الجديد لنادى الزمالك حالة من الانضباط والالتزام داخل معسكر الفريق فى السادس من اكتوبر والذى انطلق يوم السبت الماضى حيث نجح المدرب البرتغالى فى فرض أسلوبه على لاعبى الفريق واثنى على التزامهم وانضباطهم فى المعسكر .
ومن المقرر أن ينهى الفريق تدريباته اليوم الأربعاء استعدادا لمباراة حرس الحدود المقرر اقامتها غدا ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدورى الممتاز.
وكان الزمالك قد أبدى ترحيبه بتغيير موعد لقاء الحرس ليقام فى الثالثة عصرا بدلا من السابعة مساء نظرا لضيق الوقت حتى يكون امامه مساحة اكبر للاستعدادا لمباراة طلائع الجيش التى ستلى لقاء حرس الحدود بـ72 ساعة.
ويحرص باكيتا على عقد جلسات منفردة مع لاعبى الفريق للتقرب منهم بصورة أفضل حيث اجتمع مع باسم مرسى وأحمد توفيق وابراهيم صلاح وأحمد حمودى وأيمن حفنى وإبراهيم عبد الخالق كل منهم على حدة حتى يتعرف عليهم وأيضا لينقل لهم بعض التعليمات الفنية.
ولاحظ لاعبو الزمالك ان البرازيلى باكيتا يهتم كثيرا بالتدريب على الضربات الثابتة فى التدريبات ليتأكد لهم ما قاله النقاد عنه بأنه مدرب متميز فى كيفية استغلال اللاعبين للضربات الثابتة وهو ما انتقده المدرب البرازيلى خلال مشاهدته لبعض المباريات السابقة للفريق الابيض حيث قال إن الفريق الابيض لا يجيد استغلال الركلات الثابتة وهو ما يسعى الى معالجته فى الفريق.
وعلى صعيد متصل حصل باكيتا على مقدم تعاقده مع النادى وهو قيمة شهر من عقده مع النادى البالغ قيمته 40 ألف دولار شهريا.
وكان باكيتا قد اتفق مع الزمالك على الحصول على شهرين مقدم تعاقد إلا أنه حصل على شهر واحد فقط على ان يحصل على باقى المقدم فى وقت لاحق تقديرا للظروف المالية التى يمر بها النادى.
وكانت تقارير قد أشارت لوجود خلاف بين الزمالك وباكيتا حول قيمة مقدم التعاقد إلا أن النادى الأبيض خرج ونفى ذلك الأمر.
ووجهت إدارة القلعة البيضاء الشكر للمدرب البرازيلى على تلك اللافتة الطيبة حيث قال رئيس النادى: إن باكيتا لا تهمه الأموال بقدر ما يهمه التركيز مع الزمالك من أجل مواصلة تحقيق الانتصارات مع الفريق الأبيض.
ومن المقرر أن يظهر الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بملابس شركة «ماكرون» الإيطالية فى مباراة حرس الحدود بعد أن تسلم النادى الدفعة الأولى من الملابس الجديدة خلال الساعات القليلة الماضية ليظهر الفريق الأبيض بنيولوك جديد فى لقاء الخميس.
وعلى صعيد آخر رفض عمر جابر الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، فكرة الانتقال لأحد الأندية الخليجية أبرزها من السعودية، خلال الفترة المقبلة، بعدما تلقى عدة من عروض حول ذلك من قبل وكلاء اللاعبين، وابلغ جابر وكلاء اللاعبين بأنه لن يرحل عن الزمالك الا للاحتراف الأوروبى فقط.