الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جمعة يعود لـ«الخانكة» بعد اعتذاره و«الطبال» يواجه مصيراً مجهولاً بسبب ماندو

جمعة يعود لـ«الخانكة» بعد اعتذاره و«الطبال» يواجه مصيراً مجهولاً بسبب ماندو
جمعة يعود لـ«الخانكة» بعد اعتذاره و«الطبال» يواجه مصيراً مجهولاً بسبب ماندو




كتب – أمير عبدالنبى

 

خلال هذه الأيام القليلة الماضية بدأت الاستعدادات لموسم دراما رمضان المقبل ولكن مؤشرات الموسم الأولية ليست على ما يرام حيث شهدت بعض الاعمال تراجع مخرجيها فى اللحظات الأخيرة قبل بدء التصوير، وتراجع عدد أخر منذ اللحظة الأولى ونتيجة ذلك فيتعرض عدد كبير من الأعمال لخطر التأجيل.
 ومن أبرز هذه الأعمال مسلسل «الخانكة» فبعد أن عقد المخرج محمد جمعة عدة جلسات تحضيرية للعمل فقد اعتذر عن استكماله لاختلاف فى وجهات النظر مع بطلة العمل الفنانة غادة عبدالرازق الذى دائماً ما تفتعل المشاكل بينها وبين المخرجين فقد سبق وحدثت مشكلة كبيرة بينها وبين المخرج محمد سامى كانت حديث الوسط الفنى برغم النجاح الذى حققه الاثنان معاً فى مسلسل «حكاية حياة» ولكن تراجع جمعة عن اعتذاره ومن المفترض أن يبدأ تصوير العمل خلال شهر يناير المقبل بعد أن تنتهى غادة عبدالرازق من تصوير فيلم «اللى اختشوا ماتوا» المقرر عرضه 25 يناير المقبل.
كما تراجع المخرج أحمد خالد موسى عن إخراج مسلسل «دقة نقص» للفنان محمود عبدالعزيز المقرر عرضه رمضان المقبل الذى تدور قصته فى إطار اجتماعى إلى جانب الكوميديا والأكشن، من أجل مسلسل «الميزان» الذى يعكف على انتهاء تحضيراته فى هذه الفترة لبدأ تصويره منتصف يناير المقبل وهو من بطولة روبى وباسل خياط وتأليف باهر دويدار وجار الاستقرار على باقى فريق العمل.. يذكر أن آخر أعمال المخرج أحمد خالد موسى رمضان الماضى فى مسلسل «بعد البداية» الذى حقق من خلاله نجاحًا كبيرًا مع الفنان طارق لطفى ودرة.
أما مسلسل «نصيبى وقسمتك» بطولة الفنان هانى سلامة وريهام عبدالغفور وريهام حجاج فكان من المقرر عرضه رمضان الماضى ولكن توقف بسبب اعتذار المخرج على إدريس وتم اسناد المهمة إلى المخرج عطية أمين والتى يعكف حالياً على انتهاء تصويره حتى يكون جاهزًا للعرض حيث يتبقى عدة مشاهد قليلة على انتهائه.
وبعد أن تعاقد المخرج أحمد شفيق على مسلسل «ولد فضة» بطولة الفنان عمرو سعد وسوسن بدر وتأليف عبدالرحيم كمال  وسافر إلى أكثر من مكان لمعاينة مواقع التصوير فى المنيا والأقصر وأسوان، تفاجئ الجميع بإعلان اسم المخرج أحمد شفيق لمسلسل «ولاد تسعة» الذى تقوم ببطولته الفنانة نيكول سابا وجار ترشيح أبطال العمل لبدء التحضيرات لالتحاق عرضه برمضان المقبل.. يذكر أن آخر أعمال المخرج أحمد شفيق مسلسل «ذهاب عودة» بطولة الفنان أحمد السقا والذى عرض رمضان الماضى وحقق نسبة مشاهدة مرتفعة.
واعتذر المخرج ماندو العدل عن مسلسل «الطبال» للفنان أمير كرارة لاختلاف فى وجهات النظر مع الشركة المنتجة وبالتالى فيواجه المسلسل مصيرًا مجهولاً بعد ثانى اعتذر من المخرجين وترددت أنباء عن عودة ماندو مرة أخرى هو نفاه تماماً وأكد أنه لا يوجد لديه أعمال درامية فى الفترة المقبلة وسيركز أكثر فى السينما، الجدير بالذكر أن آخر أعمال ماندوا العدل مسلسل «حارة اليهود» بطولة الفنانة منه شلبى وإياد نصار وسيد رجب وحقق نجاحًا كبيرًا.
وفى نفس السياق اعتذر المؤلف وليد يوسف عن استكمال كتابة حلقات مسلسل الكينج محمد منير، وذلك بعد أن طلب وليد من المنتج محمد فوزى منحه وقتًا كافيًا لاستكمال كتابة الحلقات تصل إلى 3 أشهر ولكن المنتج قرر البدء فى التصوير خلال أسبوعين، مما اضطره للاعتذار والاستعانة بدلاً منه بالكاتبة كوثر مصطفى.