الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انفجار عبوة بدائية فى شريط السكة الحديد بالشرقية

انفجار عبوة بدائية فى شريط السكة الحديد بالشرقية
انفجار عبوة بدائية فى شريط السكة الحديد بالشرقية




المحافظات ـ علا الحينى

وحنان عليوة وعماد المعاملى

ألقت أجهزة الأمن بالمنيا بالتنسيق مع ضباط الامن الوطنى، القبض على مسئول المكتب الإدارى لجماعة الاخوان المسلمين ونائبه بأبوقرقاص، لحيازتهما منشورات تحرض على العنف وتدعو للتظاهر ضد مؤسسات الدولة.
كان  اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمود عفيفى مدير البحث الجنائى بالمديرية، بتمكن ضباط الامن الوطنى والبحث الجنائى، من ضبط شعبان. ن 44 سنة مدرس ومسئول المكتب الإدارى بأبوقرقاص، ونائبه أحمد. أ 52 سن مدرس مقيمين باحدى قرى المركز، وبحوزتهما منشورات تحرض على العنف والدعوة للتظاهر، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
وفى السياق قرر قاضى المعارضات بمحكمة بنها الجزئية تجديد حبس 7 أعضاء من جماعة الإخوان الإرهابية  15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامهم بتفجير برجى كهرباء بقرية أبوفرج ببنها بواسطة 6 عبوات متفجرة قاموا بوضعها أسفل البرجين.
وعلى جانب آخر انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع ، ثبتها مجهولون بشريط السكة الحديد  بخط الشرق الزقازيق - القاهرة، ما نتج عنه حدوث كسر  وانفصال جزء من القضبان، وتوقف حركة القطارات ، دون وقوع إصابات.
 وكان اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغا بسماع دوى انفجار بالقرب من شريط السكة الحديد ما بين مدينة بلبيس وقرية إنشاص الرمل.
 وانتقل خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، وتم فرض طوق أمنى حول موقع البلاغ، واتضح أن الانفحار وقع جراء عبوة ناسفة، ثبتها مجهولون فى شريط السكة الحديد بخط الشرق الزقازيق - القاهرة بالقرب من قرية إنشاص الرمل، ما نتج عنه حدوث كسر فى القضبان بطول ٤٠ سنتيمترا وحفرة فى الأرض أسفله بعمق ٥٠ سنتيمترا، وتعطل حركة القطارات لأكثر من ٣ ساعات، دون وقوع إصابات.