الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر «فجر جديد» بمشاركة 75 مؤسسة وصندوقا عالميا.. اليوم







يفتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل اليوم، مؤتمر «فجر جديد» بمشاركة 75 مؤسسة مالية وصندوقا استثماريا عالميا واقليميا، لبحث الرؤية المستقبلية للاقتصاد المصري وفرص الاستثمار في ظل التطورات الجديدة التي شهدتها مصر.
ويهدف المؤتمر الذي تنظمه شركة بلتون المالية القابضة المصرية ويستمر لمدة 3 أيام إلي جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية إلي السوق المصري وتوضيح الرؤية الحالية والمستقبلية للاقتصاد المصري أمام المستثمرين.
يحضر المؤتمر أسامة صالح، وزير الاستثمار، المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وممثلون عن وزارة المالية والبنك المركزي، كما سيحضر رجل الأعمال المهندس خيرت الشاطر.
 
 
وقال علاء سبع، رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة: إن إجمالي حجم الأصول المدارة من خلال الشركات والصناديق السيادية والمؤسسات المشاركة في المؤتمر يصل إلي نحو 250 مليار دولار.
 
 
وأشار إلي أن المؤتمر سيشهد أيضا لقاءات بشكل مباشر مع مسئولي كبريات الشركات المدرجة في البورصة المصرية، من خلال لقاءات ثنائية تجمعهم برؤساء وكبار التنفيذيين بهذه الشركات، وهو ما يعد أفضل الطرق للحصول علي كل التفاصيل والمعلومات سواء الفنية أو المالية أو الاستراتيجيات المستقبلية لتلك الشركات التي يحتاجها مديرو كبار الصناديق الاستثمارية لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية، فضلا عن رغبتهم الشديدة في معرفة الخطط والسياسات المستقبلية في ظل وجود حكومة جديدة في مصر.
 
 

ولفت إلي أنه سيتم علي هامش المؤتمر عقد لقاءات ثنائية تصل إلي نحو 600 لقاء علي مدار يومين بين رؤساء الشركات المصرية والمستثمرين.