الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحديدى تناقش حادث الاعتداء على السفارة السعودية بإيران

الحديدى تناقش حادث الاعتداء على السفارة السعودية بإيران
الحديدى تناقش حادث الاعتداء على السفارة السعودية بإيران




كتب - محمد خضير


ناقشت الإعلامية لميس الحديدى الازمة السعودية الايرانية المثارة بسبب إعدام الشيعى نمر النمر وعرضت حادث الاعتداء على السفارة السعودية بإيران وتناولت قرار السفير عادل الجبير، وزير الخارجية السعودى، واعلانه إن النظام الإيرانى يحمل سجلا طويلا من الاعتداء على السفارات الغربية بها، معلنًا قطع العلاقات السعودية مع إيران، مطالبا القنصلية الإيرانية بمغادرة البلاد خلال 24 ساعة.
واكد الدكتور عبد المنعم سعيد مدير المركز الإقليمى للدراسات، أن هناك عمليات إرهابية بالفعل تمت فى السعودية خلال الفترة الأخيرة، وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى، أن السعودية دولة ذات سيادة ومن حقها أن تحمى نفسها بما تراه مناسبًا، لأن قضية الإرهاب قضية أمن قومى كبرى.
وقال السفير أحمد قطان، السفير السعودى فى القاهرة، إن هناك عدة اجتماعات تم عقدها بحضور عدد من الوزراء المصريين استعدادا لاجتماع موسع فى 5 يناير الجارى، لدفع العلاقات المصرية السعودية، مؤكدًا أن هناك محاولات إيرانية لزعزعة استقرار العديد من الدول العربية، والغرض منها الهيمنة والسيطرة.
وأضاف قطان، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج: إن هناك محاولات غير صحيحة لتصوير ما يحدث فى المنطقة العربية على أنه صراع سنى شيعي، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية ستدافع عن مواطنيها بكل قوة.