الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس قطاع القنوات المتخصصة: عجزنا عن إنتاج فيلم عن «النبي محمد» لقلة التمويل







أشار علي عبدالرحمن رئيس قطاع القنوات المتخصصة في تصريحات لـ«روزاليوسف» إلي تنفيذ خطة لتطوير القنوات التعليمية ومنتظرين موافقة الجهاز المركزي  والإدارة علي إنشاء هيكل لقطاع التعليم وستتضمن قناة للتعليم الأزهري.
وقال عبدالرحمن: إنه بعيدا عن حكومة الإخوان أو وجود وزير إعلام ينتمي للإخوان ينبغي بعد الهجمة الشرسة والعداء للإسلام إطلاق قناة أو عمل يعلي قيم الخطاب الديني ويوضح أنه ليس دين تعصب أو هدم ولفت إلي عجز الدول العربية والإسلامية والمؤتمر الإسلامي أو الجامعة العربية عن إنتاج عمل عن الرسول «ص» علي مستوي الرسالة المحمدية ولأن مصر دولة وسطية وسنية ودولة الأزهر عليها أن تقدم خطابا إعلاميا معتدلا إلي العالم لتصحيح صورة الإسلام.
وأوضح أن القناة لن تقوم بالخطاب الديني الرسمي إنما تناقش التعليم الأزهري ونوضح من خلال مناهج الأزهر وسطية الإسلام وسماحته وعن إمكانية طرح «الإنجيل» في حالة إضافته للمناهج وتدريسه بالقناة الأزهرية كنوع من الوحدة أوضح عبدالرحمن أنه عند وضعها ستنطلق علي حسب المنهج الموضوع فيه.
وأضاف عبدالرحمن أن الإعلام الوطني منذ بدايته في الستينيات قدم برامج للدين المسيحي والإسلامي وقداس البابا لم يختصر وأن  فكرة إنشاء قناة للتعليم الأزهري كانت متواجدة منذ سنوات  ولم تنفذ وفي اعتقادي لأسباب منها عدم وجود تردد أو تمويل أو الاتفاق علي مناهج أو التخوف من إتاحة خلاف مجتمعي بين التعليم الأزهري والكنسي.. وأشار إلي أن عجز الإعلام الرسمي عن إنتاج عمل سواء وثائقي أو درامي عن الدعوة المحمدية وكيف ينظر الإسلام للآخر بسبب التمويل.