الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب محافظ شمال سيناء أثناء استلام مهام عمله: نزع سلاح القبائل والعائلات على رأس أولوياتى




قال الدكتور عادل مصطفى قطامش نائب محافظ شمال سيناء أنه سيعمل جاهدا بالتعاون مع المحافظ فى خدمه أهالى سيناء لتحقيق مستقبل أفضل لهم ولرفعة شأن المحافظة.
 
وقال نائب المحافظ خلال استقبال اللواء سيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء له لاستلام مهام عمله أنه معنى بنزع السلاح الذى انتشر مؤخرا بين العائلات والقبائل واقناع الجميع بعدم جدوى استخدام السلاح ، وأن يندرج الكل تحت سيادة قانون الدولة مؤكدا أن من أولويات المرحلة القادمة الأمن بالدرجة الأولى ثم التنمية والبطالة وصولا إلى باقى الملفات المهمة طبقا لبرنامج الرئيس الدكتور محمد مرسى والحكومة.
 
وأكد قطامش أنه سيأخذ على عاتقه ملف سيناء بالكامل من أجل إقرار الأمن وتحقيق الاستقرار ودعم عمليات التنمية فى مختلف القطاعات وتشجيع الاستثمار لاستغلال ثروات المحافظة وتوفير فرص عمل مناسبة لأبناء المحافظة والمقيمين بها.. حيث تم التنسيق مع اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على أن تكون الأولوية فى التعيينات لأبناء سيناء والمقيمين بها اقامة دائمة لمدة لا تقل عن 10 سنوات.
 
وأعرب نائب محافظ شمال سيناء عن أمله فى أن يتم تنسيق العمل مع جهاز تنمية سيناء من أجل تحقيق كل ما يخدم أهداف التنمية وصالح أبناء المحافظة وصولا إلى تنمية حقيقية بسيناء تخدم وتدعم الاقتصاد القومى لمصر كلها.
 
وأشار الدكتور عادل مصطفى إلى أنه على مسافة واحدة من مختلف الأطياف والتيارات والفئات من أجل مصلحة المحافظة والصالح العام.. مشيرا إلى أنه استقبل أمس الاول كل الأطياف والتيارات من أبناء المحافظة.. ويمد يده للجميع ويطلب منهم العون من أجل نجاحه فى مهمته ، وأن المعيار عنده سيكون العمل والاجتهاد ودعم كل من يعمل من أجل المحافظة وخدمة مواطنيها.
 
كما أكد نائب المحافظ على أنه يمد يده لكل من لم تلطخ يده بالدم ومساعدته حتى يعود إلى المجتمع من جديد ويندمج فى المجتمع مرة أخر، وحول ما يثيره بعض المسئولين الاسرائيليين من أن سيناء غير مستقرة وتضم الارهاب بما يمثل خطورة على اسرائيل.
 
قال الدكتور عادل مصطفى أن ما تثيره اسرائيل كلام فارغ ولا يمت إلى الواقع بصلة، وأن محافظة شمال سيناء من أكثر المحافظات استقرارًا وفى إطار الدولة المصرية.. إلا أن التهويل الاعلامى ينقل على غير الحقيقة.
 
يذكر أن الدكتور عادل مصطفى قطامش نائب محافظ شمال سيناء كان يعمل مسئولا عن المكتب الادارى لجماعة الاخوان المسلمين بشمال سيناء وعضو مجلس الشورى العام لجماعة الاخوان المسلمين .. وكان يعمل مديرا لادارة المجازر بمديرية الطب البيطرى بمحافظة شمال سيناء بدرجة كبيرة.