الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميسى يعانق الكرة الذهبية للمرة الخامسة.. وإنريكى أفضل مدرب فى العالم

ميسى يعانق الكرة الذهبية للمرة الخامسة.. وإنريكى أفضل مدرب فى العالم
ميسى يعانق الكرة الذهبية للمرة الخامسة.. وإنريكى أفضل مدرب فى العالم




أحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم للمرة الخامسة بعد فوزه بها أربعة أعوام على التوالى من 2009 إلى 2012 ووضع حدا لفوز منافسه الأبرز فى السنوات الأخيرة على هذه الجائزة رونالدو فى العامين الأخيرين.
وخاض ميسى موسمًا رائعًا فى 2015 قاد خلاله الفريق الكاتالونى إلى ثلاثية رائعة (الدورى المحلى وكأس اسبانيا ودورى أبطال أوروبا) مكررا انجاز الفريق عام 2009 ليصبح برشلونة أول فريق فى أوروبا يحقق هذا الإنجاز مرتين.
كما توج ميسى مع برشلونة فى 2015 بلقبى كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، أما النقطة السوداء الوحيدة فكانت خسارته الكأس السوبر الإسبانية أمام أتلتيك بلباو. وسجل ميسى 48 هدفا لبرشلونة عام 2015.
كما تم خلال الحفل الذى نظمه الاتحاد الدولى لكرة القدم اختيار الإسبانى لويس إنريكى مدرب برشلونة كأفضل مدرب لعام 2015 وتسلمها روبرتو فيرنانديز نيابة عنه لعدم حضوره .
واختار الاتحاد الدولى لكرة القدم أفضل 11 لاعب فى العالم لعام 2015، وجاء الاختيار لـ4 لاعبين من برشلونة و4 لاعبين من ريال مدريد ولاعب من بايرن ميونيخ ومثله من يوفنتوس وأخر من باريس سان جيرمان، وجاء التشكيل كالتالي:
فى حراسة المرمى: مانويل نويل، وفى خط الدفاع: مارسيلو، راموس، تياجو سيلفا، دانى ألفيش، وفى خط الوسط: إنييستا، مودريتش، بوجبا، وفى خط الهجوم: نيمار، ميسى، رونالدو.