السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جهينة» تطلب 60 مليون جنيه للصرف الصحى ولإنشاء مدينة جديدة




طالب ائتلاف شباب جهينة فى مذكرة رفعها للمحافظ الدكتور يحيى عبدالعظيم بتخصيص مبلغ 60 مليون جنيه من إجمالى الميزانية المخصصة للمحافظة والتى تبلغ نحور 3.8 مليار جنيه وفقا لموازنة 2012-2013.
 
وقال أحمد خليل الضبع الخبير الاقتصادى فى المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات إن المذكرة التى تم رفعها إلى المحافظ مؤخرا تتضمن المطالبة بتخصيص 60 مليون جنيه أى 9٪ فقط من ميزانية شراء السلع والخدمات والاستثمارات فى المحافظة والبالغة 677 مليون جنيه لتنفيذ عدد من المشروعات الضرورية فى المركز لاسيما أن أبناء جهينة لا تتجاوز نسبة إستفادتهم من ميزانية الرواتب والأجور بالمحافظة والبالغة نحو 3 مليارات جنيه سنويا حاجز الـ3٪ سنويا فقط بالنظر إلى تدنى عدد العاملين من أبناء المركز فى الوظائف الحكومية المختلفة.
 
 
وطالب «الضبع» بتنفيذ المشروعات العاجلة والتنموية وفق رؤية متكاملة ومنها التحرك لحل مشكلة البطالة المتفاقمة فى المركز مع وجود نحو 20 ألف عاطل عن العمل بنسبة 19٪ من قوة العمل البالغ حجمها 106 آلاف.
 
وذلك عبر الاهتمام بتحويل جهينة إلى منطقة جذب استثمارى للمستثمرين وخصوصا من ابنائها المقيمين خارج المحافظة وخارج البلاد وأن عددا كبيرا منهم لديهم ملاءة مالية مرتفعة.
وأضاف الضبع: التخطيط لإنشاء مدينة جهينة الجديدة على الطريق الصحراوى الغربى على أن تضم تجمعات سكنية وزراعية وصناعية وخدمية لمواجهة التوسعات المستقبلية وذلك بعد إجراء الدراسات اللازمة.