الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة: لا وجود للأسواق العشوائية

الجيزة: لا وجود للأسواق العشوائية
الجيزة: لا وجود للأسواق العشوائية




كتب - حسن أبوخزيم


أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه لن يسمح بوجود الأسواق العشوائية التى من شأنها تعرض حياة المواطنين والباعة أنفسهم للخطر.
جاءت  تصريحات المحافظ عقب تفقده سوق برطس بأوسيم والذى تم نقله من على شريط السكة الحديد داخل باكيات قريبة من الموقع أقامتها مدينة  أوسيم حرصاً على أرواح الباعة والمواطنين.
كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء محطة مياه جديدة بمركز ومدينة منشأة القناطر للقضاء على مشاكل المياه بقرى المدينة والتى يتم تنفيذها ضمن مشروعات المحافظة فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى.
وأكد المحافظ أن المحطة يجرى تنفيذها على مرحلتين بطاقة إجمالية 80 ألف م3/ يوم على مساحة 9 أفدنة وتسهم فى القضاء على مشاكل المياه بـ 23 قرية بالمدينة وبتكلفة 110 ملايين جنيه.
وطالب الدالى الشركة المنفذة بتكثيف الأعمال حتى يتم الانتهاء من المحطة فى الموعد المحدد ويستفيد منها المواطنون.
وتفقد المحافظ يرافقه نائبه اللواء أسامة شمعة وياسر عبدالحكيم رئيس مدينة منشأة القناطر طريق كوبرى نكلا بطول 1كم وعرض 15 م وبتكلفة 2.5 مليون جنيه.
كما تفقد الأعمال الجارية بطريق الرزقة بطول 650 م وبتكلفة 650 ألف جنيه وطريق أوسيم - برطس بطول 3كم وبتكلفة 5 ملايين جنيه.
وزار المحافظ مستشفى منشأة القناطر لتفقد الخدمات الصحية المقدمة للأهالى واطمأن من الأهالى على مستوى الخدمة أثناء تجوله داخل عيادات وأقسام المستشفى.