الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جوناس» تتسبب فى إعلان الطوارئ بـ11 ولاية أمريكية ومقتل 10 أشخاص

«جوناس» تتسبب فى إعلان الطوارئ  بـ11 ولاية أمريكية ومقتل 10 أشخاص
«جوناس» تتسبب فى إعلان الطوارئ بـ11 ولاية أمريكية ومقتل 10 أشخاص




واشنطن –وكالات الأنباء


أفادت تقارير إعلامية أمريكية بأن عاصفة «جوناس» الثلجية التى اجتاحت أمس الأول الجمعة شمال شرق الولايات المتحدة تسببت فى العديد من حوادث المرور وأدت إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل.
وأعلنت 11 ولاية بشرق الولايات المتحدة حالة الطوارئ بسبب تساقط الثلوج بكثافة وشل حركة المرور، وقد ألغيت بسبب ذلك أكثر من 7600 رحلة جوية يومى الجمعة والسبت.
وصدرت تحذيرات من عواصف ثلجية شديدة فى العاصمة واشنطن وبالتيمور، ونيويورك.
وأعلنت هيئة النقل لمنطقة العاصمة واشنطن، التى بها ثانى أكبر شبكة لقطارات الأنفاق وأكثرها ازدحاما عن تعليق العمل من مساء الجمعة وحتى اليوم الأحد.
واستدعى الحرس الوطنى لولاية فرجينيا 300 جندى للمشاركة فى عمليات الرد السريع، فيما طُلب من الموظفين الاتحاديين فى منطقة واشنطن مغادرة مكاتبهم حتى يتمكنوا من الوصول إلى منازلهم مبكرا.
وألغت شركات الطيران رحلات أمس وأول من أمس، والتى بلغ عددها 2400 رحلة معظمها كان فى مطارى واشنطن ونورث كارولاينا.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن العواصف الثلجية يمكن أن تشكل خطورة على حياة السكان فى المنطقة الوسطى المطلة على المحيط الأطلسى.
وتوقعت الهيئة سقوط ثلوج تصل إلى 61 سنتيمترا فى العاصمة واشنطن و75 سنتيمترا فى الضواحى الغربية، وأن تصل سرعة الرياح إلى 80 كيلومترا فى الساعة.
وانضم حكام ولايات فرجينيا وماريلاند ونورث كارولاينا وبنسلفانيا إلى رئيس بلدية واشنطن فى إعلان حالة الطوارئ، بينما أعلن حاكم ولاية ويست فرجينيا حالة الاستعداد. يذكر أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، واجه لدى عودته من معرض السيارات فى ديترويت، صعوبة فى الوصول إلى البيت الأبيض مساء الأربعاء الماضى.