السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد الإفريقى يشيد بحفل افتتاح أمم إفريقيا لليد ويشكر مصر على التنظيم

الاتحاد الإفريقى يشيد بحفل افتتاح أمم إفريقيا لليد ويشكر مصر على التنظيم
الاتحاد الإفريقى يشيد بحفل افتتاح أمم إفريقيا لليد ويشكر مصر على التنظيم




كتب- وائل سامى


تلقى الاتحاد المصرى لكرة اليد، خطاب شكر من الاتحاد الإفريقى برئاسة البنينى منصور أريمو، يتضمن إشادة قوية بحفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا بالقاهرة وتستمر حتى يوم 31 يناير الجارى.
وأكد الخطاب، أن مصر نجحت فى تنظيم حفل افتتاح مبهر للبطولة، حاز على اعجاب الجميع، وأضاف قيمة كبيرة للبطولة من خلال مشاركة العديد من الشخصيات السياسية المهمة.
وأشار الخطاب إلى أن حضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ومعه المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والعديد من الشخصيات المهمة لحفل الافتتاح اعطى للبطولة قدرًا كبيرًا من الأهمية والجدية.
وتمنى مسئولو الاتحاد الأفريقى فى خطابهم أن تستمر البطولة على نفس المستوى الهائل والمتميز تنظيميًا طوال فترة إقامة البطولة الإفريقية، والتى تؤهل بطلها مباشرة إلى أوليمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل، كما يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى فيها إلى كأس العالم بفرنسا 2017.
يذكر أن حفل افتتاح البطولة الذى أقيم يوم الخميس الماضى على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، شهد حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية وعدد كبير من الشخصيات المهمة، وتضمن تقديم عدد من العروض الفنية التى تبرز تراث وحضارة القارة الإفريقية.
فى سياق آخر، أكد جويل ديلبلانك رئيس الاتحاد الفرنسى لكرة اليد، أنه سعيد بحضوره منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد.
وأبدى ديلبلانك سعادته بمستوى البطولة الأفريقية المقامة حاليًا بالقاهرة على الجانبين الفنى والتنظيمى، مضيفًا أن القارة السمراء تثبت يومًا بعد يوم قدرتها على تنظيم الأحداث الرياضية، مؤكدا أن مصر لديها قدرة كبيرة على تنظيم بطولة كأس العالم عام 2021 بشكل جيد.
وقال رئيس الاتحاد الفرنسى لليد إن فرنسا ستستضيف منافسات بطولة كأس العالم المقبلة عام 2017 فى اللعبة، وأن اللجنة المنظمة للمونديال يجب عليها اتباع الأساليب التى تم تطبيقها فى البطولة الإفريقية المقامة حالياً بالقاهرة.
فى شأن مختلف، أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة خالد حمودة رئيس اتحاد اليد، إعادة فتح منافذ بيع التذاكر باستاد القاهرة امس، بعد إلغاء البيع بالنظام الالكترونى على الموقع الرسمى للبطولة.
وتباع تذاكر البطولة بنظام اليوم الواحد حيث يتمكن لكل مشجع أن يشاهد جميع مباريات اليوم بالصالة المخصصة لذلك، مع امكانية شراء 4 تذاكر فقط كحد أقصى لكل فرد ببطاقة الرقم القومى تطبع صورة منها على تذكرة دخول الصالة.
إلى ذلك، تستعد المنتخبات المشاركة بالبطولة لاستئناف المنافسات، غدًا الاثنين عقب الراحة التى حصلت عليها المنتخبات امس الأحد، حيث تقام ستة لقاءات ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات، ثلاثة منها ضمن المجموعة الأولى ويلتقى فيها الكاميرون والجزائر فى الواحدة ظهرًا، وتلعب المغرب مع نيجيريا فى تمام السادسة مساء، فيما تختتم لقاءات اليوم بمواجهة بين مصر مع الجابون والتى تقام فى السابعة مساء، وضمن المجموعة الثانية يلعب المنتخب الأنجولى مع الكونغو الديمقراطية الساعة الثالثة عصرا، بينما يلتقى منتخب ليبيا مع نظيره الكينى فى الرابعة، على أن يواجه منتخب تونس نظيره الكونغولى فى الخامسة.