الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسن مصطفى: مصر نجحت فى تنظيم أمم إفريقيا لليد على «الطريقة المونديالية»

حسن مصطفى: مصر نجحت فى تنظيم أمم إفريقيا لليد على «الطريقة المونديالية»
حسن مصطفى: مصر نجحت فى تنظيم أمم إفريقيا لليد على «الطريقة المونديالية»




كتب ـ وائل سامى

أشاد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، بمستوى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا بالقاهرة وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.
وأكد مصطفى، أن مصر نجحت فى تنظيم بطولة تقترب فى مستواها من بطولات كأس العالم، وذلك من خلال حفل الافتتاح الذى أبهر الجميع، وحالة الصالات التى تستضيف مباريات البطولة.
وأشار رئيس الاتحاد الدولى لليد الى أن مستويات المنتخبات الأفريقية قد تطورت بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وأن هناك عددًا من المنتخبات قدمت أداء جيدًا خلال مشاركتها فى منافسات البطولة الحالية، التى تؤهل بطلها مباشرة للمشاركة فى منافسات أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل، كما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم بفرنسا 2017.
وأضاف أن الاتحاد الدولى ينفق الكثير من الأموال من أجل تنمية كرة اليد الأفريقية، وهو ما بدأت نتائجه تظهر فى الوقت الحالى.
من جانبه، أكد خالد حمودة رئيس الاتحاد المصرى لليد، أن الامتحانات هى السبب فى عزوف الجماهير عن حضور لقاءات بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 22.
وأضاف حمودة، أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة قد أجلت البطولة حتى لا يتعارض موعدها مع امتحانات الطلاب المصريين بالتعاون مع وزارة التعليم فى حكومة «إبراهيم محلب» وذلك قبل أن تتعدل الحكومة وتشكيلها، وتتغير خريطة الامتحانات بناءً على ذلك، وهو ما أثر على الحضور الجماهيرى.
وشدد رئيس اتحاد اليد على أنه يقين تام من حضور الجمهور فى الأدوار النهائية، وامتلاء المدرجات عن آخرها.
وعن المنتخب الوطنى، قال حمودة أن أداء منتخب بلاده يحتاج إلى إعادة تصحيح خلال الفترة المقبلة، وأن اللاعبين تسيطر عليهم حالة من عدم التركيز ضهرت بشكل واضح خلال المباريات السابقة.
وأشار حمودة أنه سيجتمع باللاعبين والجهاز الفني، بهدف تصحيح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون.
مشيرًا إلى أن المنتخب المصرى بخير ويضم العديد من اللاعبين المميزين، ولديهم القدرة على حصد لقب البطولة وخطف بطاقة التأهل للأولمبياد.
فى شأن آخر، أكد حمودة، أن اللجنة العليا المنظمة، قررت تنظيم جولة سياحية للوفود المشاركة بالبطولة، غدًا الخميس، بهدف تعريفهم بالمعالم الساحية لقاهرة المعز.
وأضاف حمودة، أن الجولة السياحية سيشارك بها جميع الوفود إضافة إلى اللجنة المنظمة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى، قبل القيام بجولة نيلية مساء الخميس.
إلى ذلك، أكد محمد سند لاعب المنتخب الوطني، أن المباريات تزداد صعوبة يومًا بعد الأخر، مشددًا على أن المباريات التى لعبها المنتخب حتى لقاء الجابون الذى فاز به المنتخب الاثنين يعتبر مباراة مثل أى مباراة خاصة أن كلها مباريات تأهيلية فقط .
وأضاف سند: أن المنتخب مستعد للأدوار التالية، موضحًا أن المستوى الذى ظهر عليه المنتخب التونسى فى البطولة لا يعبر عن شيء، وأن النتائج الكبيرة التى يحققها نسور قرطاج لا تشغل لاعبى المنتخب، قائلاً: «نحن نتعامل مع كل مباراة على حدى، وجاهزون تمامًا للمباريات الإقصائية».
فيما توقع زميله بالمنتخب، اللاعب إسلام حسن أن يكون نهائى البطولة بين منتخبى مصر وتونس.
وأضاف حسن: أن أداء اللاعبين يتحسن من مباراة لأخرى، مشيرا الى أن الجزائر والكاميرون من أقوى الفرق التى واجهها المنتخب فى الدور التمهيدى.
وأوضح لاعب منتخب مصر أن الأداء تذبذب فى بداية مباراة الجابون وتحسن الأداء سريعا واستطاع الفريق الفوز بفارق 15 هدفا.
وأكد حسن أن المنتخب مستعد لمواجهة أى فريق فى الأدوار المقبلة من أجل تحقيق اللقب الأفريقى والتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية.

فى سياق آخر، تقام اليوم لقاءات دور الثمانية بالبطولة، حيث تبدأ فى الواحدة ظهرًا، بمواجهة بين ثالث المتأهلين عن المجموعة الأولى مع ثانى ترتيب المجموعة الثانية، وفى ثانى لقاءات اليوم يلتقى متصدر المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى وذلك فى الساعة الثالثة، على أن يلعب ثانى المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية فى الساعة الخامسة، وتختتم لقاءات الدور بمباراة تجمع بين متصدر المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية.