الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فودافون»: 40مليار جنيه استثمارات قطاع الاتصالات فى مصر




 
اكد المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر أن استمرار أزمة السولار وسرقة بطاريات محطات المحمول تؤثر فى جودة خدمات الشبكات، لافتا إلى أن الشركة تستعين بشركات حراسة لحماية المحطات، وهو أمر يكلفها ملايين الجنيهات.
 
ورفض الرئيس التنفيذى لـ«فودافون مصر» التعليق على ما يثار بشأن قرار وزير المالية ممتاز السعيد دراسة فرض ضريبة على مكالمات المحمول، تقدر بقرش صاغ عن كل دقيقة، وأيضا ما يثار عن طرح رخصة محمول افتراضية أو عالمية، أو رخصة رابعة.
 
أوضح دويدار خلال تصريحاته الخاصة انه ترتكز استراتيجية الشركة داخل السوق المصرية لدعم الشباب على خلق فرص عمل حقيقية من خلال خدمات صناعة التعهيد ، تقديم خدمات مراكز الاتصالات والمعلومات للغير، اذ لدينا اكبر شركات التعهيد فى مصر والمملوكة بالكامل لـ « فودافون» و لدينا الان نحو 3000 شاب يعملون فى هذا المجال وبمقابل مادى ورواتب مجزية ، تتراوح ما بين 2500 و 3000 للمبتدئين، ويتم تدريبهم وتأهيلهم على أعلى مستوى داخل وخارج مصر من خلال دورات تدريبية متخصصة المهم لدينا هو توفير العمل بدلا من الاكتفاء بالتدريب والتأهيل فقط.
 
أضاف: تخطط الشركة للتوسع فى هذا المجال خلال السنوات القادمة لذا من المتوقع ان تقوم باتاحة عدة الاف من فرص العمل الجديدة للشباب المصرى فى قطاع خدمات التعهيد.
 
وفيما يتعلق بحجم الاستثمارات المالية المتوقعة للشركة خلال العام المالى الحالى قال دويدار إن حجم استثماراتنا السنوى ثابت تقريبًا وسيتراوح بين 2.5 و 3 مليارات جنيه وستوجه بشكل اساسى لتحسين خدمات الاتصالات عن طريق تقوية الشبكة مناصفة بين تحسين خدمات الصوت وزيادة سعات خدمات الانترنت لتقوية الشبكات.
 
وأشار دويدار إلى الزيارة الأوروبية التى قام بها رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، مؤكدًا أن الجانب الإيطالى خلال الزيارة لمس التنسيق الكبير بين الرئيس مرسى ووفد رجال الأعمال المرافق له ومدى اتساق الرؤية ووحدة الهدف المشترك، مشيرا إلى أن الزيارة ستسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية بما سينعكس بالإيجاب على خلق فرص العمل، مؤكدًا أن الركائز الأساسية التى شغلت جانب المستثمرين الإيطاليين تمثلت فى مدى استقرار الأمن وتوافر الطاقة والكهرباء والديزل.
 
وأشار إلى أن حجم الاستثمارات فى قطاع الاتصالات فى مصر يبلغ حاليًا 40 مليار جنيه، يشمل فى ذلك مشغلى المحمول الثلاثة والثابت.
 
وبالنسبة لتأثير الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات التى شهدتها البلاد إبان زيارة الرئيس لأوروبا، ذكر دويدار أن حق الاعتصام والإضراب مكفول للجميع بالقانون، والأوروبيون يدركون هذا الأمر، ولكن بشكل منظم للحيلولة دون وقوع أضرار تؤثر على الجميع.
 
وكان حاتم دويدار رئيس فودافون مصر، ضمن قائمة وفد رجال الأعمال التى رافقت الرئيس محمد مرسى إلى ايطاليا، أول محطة لزياراته الرسمية داخل الاتحاد الأوروبى. وأشار دويدار إلى أن قطاع خدمات التعهيد فى مصر انتعش مجددا، لافتا إلى إمكانية زيادة أعداد العملاء خلال الفترة القادمة. وقال: إن شركة فودافون مصر تتوسع فى مجال البنية التحتية وتحديث المحطات والشبكات الخاصة بها التى وصل عددها حاليًا إلى 10500 محطة على مستوى الجمهورية.
 
وفيما يتعلق بتحويل الأموال عبر المحمول، أكد قرب ميعاده، غير أن الأمر يتعلق بموافقة الجهات الأمنية، مشيرا إلى أن الخدمة تكون جاهزة خلال شهر أو شهرين من اتخاذ القرار.