الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قمة الاتحاد الإفريقى تناقش موازنته

قمة الاتحاد الإفريقى تناقش موازنته
قمة الاتحاد الإفريقى تناقش موازنته




أديس أبابا - وكالات الأنباء


ناقش قادة الاتحاد الإفريقى فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أمس السبت، خلال جلسة مغلقة فى القمة الإفريقية السادسة والعشرين، ملف موازنة الاتحاد وقضية الحوكمة والحكم الرشيد.
ويعقب الجلسة الافتتاح الرسمى للقمة بجلسة علنية يتحدث فيها رئيس الاتحاد ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى وسكرتير عام الأمم المتحدة بان كى مون والرئيس الفلسطينى محمود عباس.
وتعقد القمة هذا العام تحت شعار «حقوق الإنسان» وبخاصة حقوق المرأة.
وذكر المصدر أن القمة التى تأتى تتويجا لانعقاد الدورة الـ24 لمنتدى رؤساء الدول والحكومات للألية الافريقية للتقييم من قبل النظراء والقمة الـ34 للجنة رؤساء الدول والحكومات الاعضاء فى مبادرة الشراكة الجديدة للتنمية فى افريقيا ستنعقد تحت شعار «2015 سنة افريقية لحقوق الانسان مع منح الاولوية لحقوق المرأة».
وكان الاتحاد الإفريقى ،قد أطلق سلسلة من النشاطات على طول السنة الجارية من أجل إبراز المكتسبات المسجلة حتى الآن ودراسة وضع حقوق الإنسان فى القارة وتقييم ما لم يتم تحقيقه من اجل إرساء ثقافة احترام حقوق الإنسان فى إفريقيا، حسبما تم تأكيده لدى مفوضية الاتحاد الإفريقي.
كما يتعلق الأمر ببحث سبل «مواجهة رهانات حقوق الإنسان فى القارة».
وتهدف هذه النشاطات إلى المبادرة بحملة تهدف إلى «خلق ديناميكية اكبر وإشراك الأطراف الفاعلة و الشركاء على كل المستويات» من اجل «السماح لجميع المتدخلين الأساسيين بتبنيها وبشكل خاص المستفيدين من الحقوق المكرسة فى الميثاق الإفريقى لحقوق الإنسان والشعوب».