الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اختفاء السلع من المجمعات الاستهلاكية والبقالين بالفيوم

اختفاء السلع من المجمعات الاستهلاكية والبقالين بالفيوم
اختفاء السلع من المجمعات الاستهلاكية والبقالين بالفيوم




الفيوم - حسين فتحى


فشل مواطنوالفيوم فى الحصول على حصصهم التموينية من الزيت والأرز والسكر بسبب عدم قيام هيئة السلع الغذائية بتوريد الحصص المقررة للمحافظة من هذه المواد الغذائية.
قال محمود عبداللطيف «مهندس زراعى» إنه ذهب للعديد من المجمعات الاستهلاكية بمدينة الفيوم لصرف المقررات التموينية إلا أن طلباته قوبلت بالرفض نتيجة عدم وجود السلع التى يحتاجها من الزيت والأرز وعندما حاول الاستفسار من العاملين بالمجمع كان ردهم «مجلناش زيت ولا أرز» مفيش غير الصلصة ومساحيق الغسيل.
وأضافت ريهام مختار «ربة منزل» أنها ذهبت للبقال التموينى بقريتها بمركز أبشواى لصرف المقررات التموينية ونقاط الخبز الشهرية إلا أنها لم تجد الأرز والزيت وأن البقال التموينى أخبرها بأن تصريحات الوزير عن توافر هذه السلع لدى فروع شركة المجمعات الاستهلاكية غير صحيح ولفت نادى عبدالله «بقال» إلى أن حصة الزيت لم يتم صرفها لكافة البقالين التموينيين وأنها فقط تم توزيعها على فروع شركة المجمعات الاستهلاكية بمدينة الفيوم.
وإتهم على عبد المولى «موظف» وزير التموين بخداع المواطنين وأنه وزير فقط لتوفير السلع التموينية لسكان القاهرة والجيزة على حساب بقى محافظات الجمهورية.
فى غضون ذلك أكد مصدر بشركة المجمعات الاستهلاكية أن إجمالى ما وصل للفيوم من الزيت التموينى نحو 500 كرتونى بما يوزازى 60 زجاجة فئة كيلو جرام وهى كمية لا توازى ربع المقرر للمحافظة وأن الذى تم صرفة من الأرز يصل لنصف الكمية المقررة للمحافظة.