الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنطقة الصناعية تتعنت ضد «ضفائر السيارات» ببورسعيد

المنطقة الصناعية تتعنت ضد «ضفائر السيارات» ببورسعيد
المنطقة الصناعية تتعنت ضد «ضفائر السيارات» ببورسعيد




بورسعيد ـ محمد الغزاوى

 

واصل السيد خلف مدير المنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد سقوطه وتعنته ضد أكبر استثمار يابانى بمصر على حد وصف العضو المنتدب للمصنع.
وأكد أحمد مجدى العضو المنتدب للمصنع انه تلقى خطاب استمرار للتعنت من مدير المنطقة الصناعية يشير بغير حقيقة إلى أن هناك لجنة من وزارة الصناعية مرت على المصنع شهر نوفمبر من العام الماضى  واكتشفت أن المصنع بدون ترخيص مطالب بسرعة استصدار تراخيص لمصنع يعمل منذ 2009 ويعد أكبر استثمار يايانى فى مصر. . وتعجب مجدى من خطاب مدير المنطقة الصناعية لمصنع بلغت حجم استثماراته بمصر مليار وسبعمائة مليون جنيه تقريبا واول صادراته كانت عام 2010.. وتساءل مجدى كيف لمصنع بحجم هذه الاستثمارات والصادرات زاره رئيس الوزراء ويوضع على خارطة الزيارات الرسمية لضيوف وقيادات مصر يعمل بدون ترخيص كل هذه الفترة.
وقال مجدى إن حجم المشاركة المجتمعية للمصنع على مدار السنوات الماضية تجاوز 5 ملايين جنيه كان آخرها رفع كفاءة طريق بالمنطقة الصناعية بتكلفة تجاوزت 500 ألف جنيه عجز الحى عن توصيل الكهرباء إليها وكذا تطوير  مدرسة زويل بتكلفة بلغت 500 الف و تطوير مبنى نيابات مرور بورفؤاد بتكلفة بلغت 100 ألف جنيه ومن قبلهما المساهمة فى العديد مطالب المحافظة المتعلقة بخدمة المجتمع البورسعيدى.
وطالب العضو المنتدب للمصنع بضرورة تدخل الحكومة بشكل عاجل لوقف تعنت مدير المنطقة الصناعية وتشكيل لجنة للتفتيش على المنطقة بأكملها لكشف حجم السلبيات التى توجد بالمنطقة منذ تولى مديرها الحالى العمل ومراجعة أعمال الجلسات وقرارات سحب ومنح الأراضى من وإلى المستثمرين وحصر حجم الاستثمارات بالمنطقة كلها مقارنة لاستثمار اليابان ممثل فى مصنع الضفائر.