السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل «خناقة» علام ومجاهد مع حكم باتحاد الكرة

تفاصيل «خناقة» علام ومجاهد مع حكم باتحاد الكرة
تفاصيل «خناقة» علام ومجاهد مع حكم باتحاد الكرة




كتب – ياسر صادق

 

وقعت مشادة كلامية بين جمال علام رئيس اتحاد الكرة وأحمد مجاهد عضو مجلس الإدارة مع الحكم المساعد محمد الوردانى بالجبلاية فى حضور كل من حمادة المصرى وإيهاب لهيطة ومجدى المتناوى أعضاء الاتحاد وجمال الغندور رئيس لجنة الحكام وعزب حجاج سكرتير لجنة الحكام وإبراهيم إلياس المستشار القانونى وذلك عندما توجه الحكم للحصول على قرار إيقافه الذى اتخذه عصام عبد الفتاح عضو الجبلاية ورئيس لجنة الحكام السابق بشأن هجوم الوردانى عليه فى وسائل الاعلام على خلفية استبعاد الحكم من القائمة الدولية فى الموسم قبل الماضى وانتظر الحكم هذه الفترة حتى رحل عصام عبد الفتاح عن لجنة الحكام.. إلا أن جمال علام وأحمد مجاهد أكدا للحكم أنه تم شطبه وليس ايقافه فطلب الوردانى القرار فأكدا له أنه توجد فترة محددة وهى 10 ايام من بعد صدور القرار حتى يحصل عليه.
 وقال جمال علام للحكم أنه لن يعطيه القرار.. ثم عادا علام ومجاهد ليؤكدا أنه لا يوجد قرار تم اتخاذه وقام الوردانى بالبحث فى محاضر اجتماعات مجلس الإدارة الا أنه لم يجد شيئا.. ثم تم سؤال عزب حجاج سكرتير اللجنة والذى كان يعمل مع عبد الفتاح فى ذات المنصب فأكد حجاج عدم وجود قرار بإيقاف الحكم.. مما جعل جمال علام يطالب محمد الوردانى بضرورة تقديم اعتذار على هجومه على اتحاد الكرة فى وسائل الإعلام وهو ما رفضه الحكم لأنه لم يهاجم أحدًا لتحدث مشادة أخرى.. حيث رأى علام أنه لابد من تقديم الحكم الاعتذار حتى لا يعتبر عصام عبد الفتاح أن اتحاد الكرة «باعه» وألغى قرار الإيقاف بمجرد أن سافر رئيس لجنة الحكام السابق للإمارات للعمل هناك.
 وقد التزم جمال الغندور الصمت أيضا طوال الجلسة حتى لا يفسر موقفه بأنه أعاد حكما هاجم عبد الفتاح.
 فى حين لم يتدخل كلا من لهيطة والمصرى والمتناوى فى الحوار طوال الجلسة.. ثم تم الاتفاق على جلوس الحكم مع إبراهيم الياس المستشار القانونى للجبلاية وأكد الأخير للوردانى بأنه سيتم كتابة ورقة بين الطرفين بصيغة معينة تحفظ حق الطرفين لاسيما أن الحكم يرفض الاعتذار.. وفى حالة الانتهاء من الأزمة سيقوم الحكم بالمشاركة فى اختبار «الكوبر» اللياقة البدنية والذى سيقام للحكام الراسبين والمقرر له يوم 19 فبراير الجارى استعدادا للعودة الى الملاعب من جديد والتى غاب عنها منذ اكتوبر من عام 2014.
 من ناحية أخرى أجرى الاتحاد الأفريقى قرعة تصفيات الأمم الأفريقية لمنتخبات الناشئين مواليد 2000 تحت 17 سنة حيث سيقابل منتخبنا مع أثيوبيا أحد ايام 25 أو 26 أو 27 أغسطس المقبل فى لقاء الذهاب للدور الثانى فى حين تقام مباراة العودة بأثيوبيا أحد ايام 19 أو 20 أو 21 اغسطس القادم.
 وفى حالة تخطى المنتخب لهذا الدور سيواجه أحد منتخبات مالى أو الكونغو أو تشاد شهر سبتمبر خارج مصر والعودة بالقاهرة فى اكتوبر القادم.. وتقام النهائيات يناير المقبل بمدغشقر.