الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مليون زائر فى الليلة الختامية لمولد الإمام الحسين

مليون زائر فى الليلة الختامية لمولد الإمام الحسين
مليون زائر فى الليلة الختامية لمولد الإمام الحسين




كتب - أشرف ابو الريش والحسين عبدالفتاح


لآل البيت حب وعشق فى قلوب المصريين من سنوات طويلة .. يشدون اليهم الرحال من كل مكان حبا وكرامة لجدهم المصطفى صلى الله عليه وسلم ومصر وامنها ووضعها بين الامم قام على محبة ال البيت الذين فضلوا هذا البلد على كل بلاد الدنيا عندما قدمت الينا السيدة زينب رضى الله عنها بعد حادثة كربلاء وخرج اليها كل المصريين حفاة الاقدام يحملون المشاعل لعدة أيام فى انتظار قدوم عقيلة بنى هاشم وعندما شهدت ذلك الحب الجارف فى قلوبهم دعت لاهل مصر بان ينالوا محبة ال البيت وان ينعموا بالامن والامان بعد ان قدم المصريون كل الرعاية والمحبة لمن جاءوا الى مصر بعد كربلاء.
 وقد شهدت الليلة الختامية لمولد الامام الحسين بن على رضى الله عنهما ازدحاما شديدا ووصل عدد الزائرين من الصوفية والمصريين المحبين لاهل بيت النبوة رضى الله عنهم ما يقرب من مليون زائر رغم برودة الجو واقامة مباراة القمة بين قطبى الكرة المصرية.
انتشرت الخيام التى تقدم الطعام بكل أنواعه فى مولد هذا العام، خاصة الفتة واللحوم والفول النابت، وتبارى المنشدون من الصعيد والوجه البحرى فى غناء القصائد والمدائح فى الأمام الحسين وال البيت رضى الله عنهم.
وامتلأ المشهد الحسينى وضريح الأمام بالزوار والمحبين من مصر والدول العربية طالبين نظرة رضا من السبط الحسين شهيد كربلاء وعطرة آل البيت وابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم.
واشتكى اصحاب الخيام والقادمون لزيارة الضريح من انقطاع المياه عن المسجد وملحقاته وبعض المناطق فى الجمالية والدرب الاحمر، فقام الاعلامى بالتليفزيون المصرى عبد الله يسرى بالاتصال بالدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة واشتكى من قطع المياه عن المنطقة فى هذا التوقيت وقام المحافظ بتكليف غرفة العمليات بإرسال فريق من المهندسين وتم تحديد سبب انقطاع المياه وتم ضخ مياه بكثافة عالية لخدمة رواد المولد.
كما شهدت الليلة الختامية انتشار امنى مكثف فى محيط منطقة الجامع الازهر وساحة الأمام الحسين لضبط اى عناصر خارجة على القانون او اقامة مظاهر لتيارات سياسية او شيعية فى المولد .