الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوركينا فاسو فى القاهرة 24 فبراير

بوركينا فاسو فى القاهرة 24 فبراير
بوركينا فاسو فى القاهرة 24 فبراير




كتب – ياسر صادق

حدد منتخب بوركينافاسو يوم 24 فبراير للوصول الى القاهرة من اجل خوض مباراة ودية مع المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم يوم 27 فبراير باستاد الجيش ببرج العرب فى ختام معسكر الفريق الذى ينطلق يوم 23 من الشهر الجارى بالإسكندرية عقب انتهاء المباريات المؤجلة من مسابقة الدورى العام والتى ستقام يوم 22.. ويقول ايهاب لهيطة عضو اتحاد الكرة ومنسق المنتخب أن يوم 23 فبراير هو اخر موعد لاتحاد الكرة بنيجيريا لتحديد موعد لقاء الذهاب بالجولة الثالثة للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية وفقا للوائح الاتحاد الإفريقى الذى اختار ثلاثة ايام لأقامتها وهى 24 أو 25 أو 26 مارس المقبل.. واشار ايهاب إلى أنه يقوم بالاجتماع مع المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر بصفة دورية لبحث ترتيبات المعسكر المقبل.. كما يقوم هانى أبوريدة المشرف على المنتخب بمتابعة أحوال المعسكر.. ويحرص كوبر ومعاونوه أسامة نبيه المدرب واحمد ناجى مدرب الحراس ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم على متابعة مباريات الدورى للوقوف على مستوى اللاعبين الدوليين.. وبالنسبة للسفر الى لاجوس بطائرة خاصة قال لهيطة أن الأمر لم يحسم بعد.
من ناحية أخرى يعلن اليوم– الثلاثاء– معتمد جمال المدير الفنى لمنتخب الشباب اسماء لاعبيه استعدادا لمعسكره الذى ينطلق الأحد المقبل ويستمر حتى يوم 25 من الشهر الجارى حيث يختتم بمباراة ودية مع نادى السكة الحديد على ملعب الأخير والذى سيؤدى عليه الفريق تدريباته اليومية فى حين يقيم بأحد قنادق مصر الجديدة .. ومن المنتظر أن يحسم المنتخب غدا – الأربعاء - موقفه من المشاركة فى بطولة شمال افريقيا التى كان مقررًا لها شهر مارس القادم و ذلك بسبب مشاركة كل من الجزائر والمغرب فى تصفيات المرحلة الأولى لنفس المرحلة السنية لبطولة الامم الإفريقية.. وقد تم مخاطبة منتخب نيجيريا لخوض مباراة ودية مكان دورة شمال افريقيا.
على الجانب الاخر توجه منتخب الناشئين مواليد 2000 مساء امس – الأثنين - الى الإمارات لخوض مباراتين وديتين مع نظيره الإماراتى يومى 18 و 21 فبراير بدبى ويسافر الفريق بــ 22 لاعبا.. ويرأس البعثة مجدى المتناوى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة.. وكان الفريق قد بدأ معسكره الجمعة الماضية تحت قيادة المدير الفنى عمرو أنور بالمركز الأوليمبى بالمعادى.. يأتى ذلك فى اطار استعدادات الفريق لتصفيات الأمم الإفريقية والتى تنطلق فى شهر اغسطس المقبل بمواجهة المنتخب الإثيوبى.. وتلقى الفريق عرضا من الجزائر لخوض مباراة ودية الشهر القادم.. كما يستضيف المنتخب دورة شمال افريقيا والتى ستقام بالقاهرة فى الفترة من 26 ابريل والتى تستمر حتى 4 مايو ويشارك بها منتخبات المغرب والجزائر ليبيا وتونس وموريتانيا بالإضافة الى مصر.. كما ينتظر المنتخب رد كل من نيجيريا وكينيا وجنوب افريقيا لخوض مباريات ودية.