السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية : لم نعتقل «ريجينى» وصحف غربية تنشر معلومات مغلوطة

الداخلية : لم نعتقل «ريجينى» وصحف غربية تنشر معلومات مغلوطة
الداخلية : لم نعتقل «ريجينى» وصحف غربية تنشر معلومات مغلوطة




كتب - محمد هاشم


نفى مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية المصرية ما تداولته بعض وسائل الإعلام والصحف الغربية حول إلقاء القبض على الشاب الإيطالى «جوليو ريجينى» قبل وفاته من قبل عناصر أمنية مصرية.
وقال: إن الفريق الأمنى الإيطالى المتابع للقضية والمتواجد بالبلاد حاليا أكد أن ما نشر فى إحدى الصحف الإيطالية منقول عن بعض الصحف الغربية.
وأشار إلى أن بعض الصحف الغربية نشرت معلومات غير صحيحة نهائيا تتصل بظروف اختفائه.
وقال المسئول الأمنى: إن فريق البحث الموسع المكلف بكشف ظروف وملابسات واقعة مقتل الشاب الإيطالى يواصل جهوده على مدار الساعة، وذلك فى إطار كامل من التعاون مع الجانب الإيطالى فى هذا الصدد.
وأكد أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج جهود البحث فى هذه القضية حال التوصل إلى معلومات مؤكدة.
كانت صحيفة الصانداى تايمز قد حملت عنوانا ضخما بحجم الصفحة يقول «القاهرة متهمة بقتل الشاب الإيطالى».
وزعمت أن الشاب الإيطالى «جوليو ريجينى» اتفق مع صديق له يدعى جرفاسيو على اللقاء فى ميدان التحرير، ولم يصل ريجينى إلى محطة مترو البحوث التى تبعد عن بيته نحو دقيقتين مشيا على الأقدام، وقال أحد الشهود إنه رأى رجال الأمن المصريين يقتادونه.
وعندما لم يصل ريجينى إلى موعده الساعة 8 مساء، اتصل به صديقه جرفاسيو عدة مرات دون رد، وفى الساعة 8.25 دقيقة توقف هاتف ريجينى.
وزعمت الصحيفة أن محتويات تقرير الطب الشرعى تقول إن ريجينى تعرض للصعق بالكهرباء على عضوه الذكري، وكسر 7 ضلوع، وإصابات أخرى شديدة، ونزيف المخ، كما يبدو أنه تعرض لتقطيع فى جسده بآلة حادة مثل الموس، وللضرب بالعصا واللكمات والأرجل، على حد وصف الصحيفة.