الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل الإجراءات الجديدة لاختيار الأمناء والأفراد بجهاز الشرطة

تفاصيل الإجراءات الجديدة لاختيار الأمناء والأفراد بجهاز الشرطة
تفاصيل الإجراءات الجديدة لاختيار الأمناء والأفراد بجهاز الشرطة




كتب - أحمد عبدالعظيم


كشفت مصادر مطلعة أن اجراءات جديدة سيتم تطبيقها عند اختيار الأمناء والأفراد الذين يريدون الالتحاق للعمل ضمن جهاز الشرطة، وهى اجراءات من المقرر أن يتم تطبيقها مع استقبال اقرب دفعة متقدمة للالتحاق، وهى الاجراءات التى يقوم بوضعها مجموعة من قيادات وزارة الداخلية علاوة على عدد من الاكاديميين فى المجالات المختلفة والتى تضمن اختيار أفضل العناصر (سلوكيا وبدنيا وأخلاقيا ونفسيا وغير ذلك) للعمل ضمن منظومة الأمن.
وقالت مصادر مطلعة إن الاختبارات والاجراءات الجديدة لاختيار راغبى الالتحاق بالشرطة من الأمناء والأفراد تعتمد على عدة محاور أهمها التركيز على الاختبار النفسى.
كما تشمل الاجراءات تكثيف عملية التحريات حول المتقدمين للعمل بالشرطة وان تلك التحريات ستتم تحت إشراف (ضباط برتب مختلفة) لضمان صحة التحريات وتفويت الفرصة امام أى عملية لإجراء تحريات شكلية، وكذلك تشديد عملية مراقبة سلوكيات المنضمين الجديد وذلك فى فترة التدريب الأساسى فى بداية التحاقهم بالعمل.
وأضافت المصادر: إن الاجراءات الجديدة ستشمل أيضا عمل تحريات بشكل منتظم على أمناء الشرطة والأفراد (الموجودين بالخدمة) من وقت لآخر لضمان عدم انحراف سلوكهم.