الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عماد جاد للحديدى:المجلس تحول لمباراة بين «الأهلى والزمالك»

عماد جاد للحديدى:المجلس تحول لمباراة بين «الأهلى والزمالك»
عماد جاد للحديدى:المجلس تحول لمباراة بين «الأهلى والزمالك»




كشف الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب، أن المشهد السياسى مرتبك بسبب غياب الوعى بالأمور، وهناك حالة تحفز بين العديد من النواب داخل البرلمان، وكأن الجلسة مباراة بين الأهلى والزمالك.
وأشار الدكتور جاد: خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سى بى سى» أن هناك مجموعة من النواب يريدون دائما إخراج الجلسة عن السياق المستهدف.
وأوضح جاد أنه لا يوجد ثقافة إجراء حوار بالبرلمان، لكن يوجد ثقافة الحصول على الحق بالقوة لدى البعض، والبعض يحاول استدراج البرلمان لمصالح شخصية، والحصول على توقيعات لتحقيق أهدافه.
قال جاد: إن هناك حالة تحفيز للعديد من النواب داخل البرلمان، وكأنها مباراة بين الأهلى والزمالك، لافتا إلى أن هناك ثقافة الحصول على الحق بالقوة لدى البعض.
وقال عضو مجلس النواب إن ائتلاف دعم مصر سينتهى بعد انتخاب اللجان النوعية، موضحا أن هناك مشكلة ستظهر لاحقا، تتمثل فى آلية تحديد الوفود التى تسافر نيابة عن البرلمان للخارج.
ومن جانب آخر قال الدكتور ناصر فؤاد المتحدث باسم الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، إن الهيئة موّلت مشروع قناة شرق بورسعيد الجديدة، والذى تم افتتاحه أمس.
وأوضح الدكتور فؤاد خلال مداخلة هاتفية مع لميس الحديدى أن أعمال الحفر تكلفت 60 مليون جنيه، وهى مبالغ كانت مخصصة للمشروع منذ 11 سنة. وأشار إلى أن الدولة قررت تدريب العمالة الماهرة على حسابها، للمشروعات اللوجستية الكبرى التى سيتم إنشاؤها فى هذه المنطقة، بشرط أن تعينهم الشركات التى ستأتى للاستثمار فى هذه المشروعات.