الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء التونسى يشيد بالمنتجات المصرية




 


 
 
 
 
أشاد رئيس الوزراء التونسى حمادى الجبالى بمستوى المعروضات المصرية المتميزة الذى يليق بسمعة المنتج المصرى العالمية، متمنيًا استمرار مشاركة الشركات المصرية فى المناسبات والمعارض الاقتصادية التى تعقد فى تونس بما يعكس قوة وعمق العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات.
 
 
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء التونسى حمادى الجبالى للجناح المصرى على هامش افتتاحه الصالون اليورومتوسطى الصناعات النسجية «تيكسميد» المقام حاليا فى تونس رافقه خلالها  السفير أيمن مشرفة سفير مصر بتونس.
 
 
من جانبه أوضح السفير  مشرفة أن قطاع المنسوجات المصرى من أبرز القطاعات التقليدية للصناعة المصرية ويمثل ما يزيد على 40% من صادرات مصر إلى العالم.
ودعا السفير الجبالى الشركات المصرية والتونسية إلى استغلال المعارض التجارية فى البلدين للترويج لفكرة الاستثمار المشترك فى ذلك القطاع الواعد والى مزيد من التعاون الاقتصادى بين مصر وتونس فى مختلف المجالات.
 
 
من جانبها صرحت الوزير المفوض سناء محمد على رئيس المكتب التجارى فى تونس بأن الجناح المصرى يضم إلى جانب هيئة المعارض المصرية والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات عددًا من الشركات العاملة فى مجال الصناعات النسجية وتشمل الأقمشة وخيوط النسيج وخيوط الحياكة ومستلزمات صناعة النسيج، مناشدًا الشركات التونسية الاستثمار فى مصر.