الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. ثالث جلسات محاكمة علاء وجمال مبارك في قضية البورصة




تشهد اليوم محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت ثالث جلسات محاكمة جمال وعلاء ومبارك نجلي الرئيس السابق حسني مبارك و 7 متهمين آخرين في قضية مخالفات بيع البنك الوطني المصري.

وجاء قرار التأجيل في الجلسة السابقة لتمكين دفاع المتهمين من الإطلاع علي أوراق القضية والاستعداد للمرافعة، وبدء مناقشة شهود الإثبات.
كما قررت المحكمة ضبط وإحضار اثنين من المتهمين وهما أحمد نعيم أحمد بدر وحسن محمد حسنين هيكل نظرا لتخلفهما عن الحضور والمثول أمام المحكمة بجلسة اليوم، وحبسهما احتياطيا علي ذمة القضية، مع استمرار الحبس الاحتياطي للمتهمين علاء وجمال مبارك، وإدراج أسماء جميع المتهمين في القضية علي قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.
وكلفت المحكمة النيابة العامة بتقديم صورة منسوخة من التحقيقات التكميلية في القضية والمتعلقة باشتراك متهمين آخرين في ارتكاب جرائم متعلقة بالقضية.
ونفي كل من جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، الاتهامات التي وجهتها إليهما النيابة العامة خلال الجلسة.
ويواجه المتهمون اتهامات بالحصول علي مبالغ مالية بغير حق ببيع البنك الوطني المصري بإجمالي 2 مليار و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها، والاستحواذ علي أسهم البنك في البورصة.
كما يواجهون تهم الإخلال بالالتزام في الشفافية في المعلومات، والإخلال بمبدأ المساواة، وأكد قرار الإحالة أن المتهمين في غضون عامي 2006 و2007، حصلا، بدون وجه حق، علي منفعة من أعمال وظيفتهما.