الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لميس الحديدى تطالب الرئيس بوقف الصراع بين مؤسسات الدولة

لميس الحديدى تطالب الرئيس بوقف الصراع بين مؤسسات الدولة
لميس الحديدى تطالب الرئيس بوقف الصراع بين مؤسسات الدولة




كتب ـ محمد خضير


قالت الإعلامية لميس الحديدى، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمؤتمر استراتيجية «رؤية مصر 2030»، كانت تحمل الكثير من المشاعر المختلطة بالحزن والقلق والتفاؤل والفرح، مضيفة: «السيسى كان بيبكى لما قال أنا ممكن أبيع نفسي».
وأضافت، خلال تقديمها برنامج «هنا العاصمة»، على قناة «سى بى سى»، إن الخطاب لم يخل أيضًا من مشاعر الغضب سواء على أداء بعض مؤسسات الدولة، وعلى الحكومة ووسائل الإعلام.
وطالبت الإعلامية، الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة وقف الصراع بين مؤسسات الدولة، وعدم التعامل بهدوء مع أى تجاوزات قائلة «الرئيس بتاعنا مؤدب».
وناشدت الحديدى المسئولين بضرورة أن يأتوا بمجموعة اقتصادية متكافئة خلال التعديل الوزارى المرتقب للعبور بالبلاد من هذه المرحلة الحرجة، قائلة: «ماتجيبوش موظفين تانى فى الوزارة، الوقت لا يسمح».
وأضافت لميس إن المعيار الأساسى الذى يجب على المسئولين اتباعه فى التعديل الوزارى المرتقب، هو معيار الكفاءة والرؤية الواضحة وعدم الاعتماد على أهل الثقة كما هو المعتاد.
وتابعت: يجب على المسئولين أن يبتعدوا عن التقارير الأمنية فى الاختيارات الجديدة، خاصة أن هذه الطريقة أثبتت فشلها.
ومن جانب آخر قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إنه لم يذهب إلى روسيا لعدم تناسب هذا التوقيت من العام مع تنشيط السياحة، مضيفًا: «لن أستفز متخذ القرار الروسى.. والترويج السياحى حاليًا قد لا يكون قرارا فعالا.. وأتمنى زيارة روسيا فى مارس المقبل».
وأشار زعزوع خلال لقائه مع لميس الحديدى، الى ان السفير محمد البدرى سفير مصر فى روسيا قال لى: متجيش روسيا دلوقتى.. زيارتك دلوقتى مالهاش لازمة ولو جيت دلوقتى مش هتحقق اللى أنت عايزه.
وقال زعزوع، إنه اتصل بمحافظ البنك المركزى لبحث أزمة شركات الطيران والتحويلات البنكية، من أجل دعم قطاع السياحة.
وأضاف زعزوع إن الوزارة تستهدف مناطق جديدة بحركة السياحة، مثل المغرب ووسط آسيا، والبداية من كازاخستان، مؤكدًا أن السوق الصينية شهدت زيادة بنسب المشاركة، وارتفعت إلى 115 ألف سائح ونستهدف 300 ألف الفترة المقبلة.
وأوضح أنه لا توجد عشوائية باتخاذ القرار، ويتم التسويق المشترك مع الشركاء بالخارج، والترويج السياحى لن يعتمد على الحملات التليفزيونية فقط، ونعمل فى الترويج السياحى لمصر فى الخارج بخبراء، ويجب اختيار التوقيت المناسب.