الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يغازل عماد متعب وسعد سمير

الزمالك يغازل عماد متعب وسعد سمير
الزمالك يغازل عماد متعب وسعد سمير




كتب - وائل سامى 

 

بدأ مسئولو الزمالك فى مغازلة نجمى الأهلى عماد متعب وسعد سمير من أجل جس نبضهما للإنضمام لصفوف القلعة البيضاء خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة ولكن بشكل غير مباشر.
ويسعى مسئولو الزمالك إلى استغلال عدم مشاركة متعب وسمير مع القلعة الحمراء خلال الفترة الأخيرة وخروجهما من حسابات الجهاز الفنى للفريق الأحمر.
مسئولو الزمالك يعلمون جيدا صعوبة التعاقد مع الثنائى كونهما من أبناء القلعة الحمراء ولكن بعض وكلاء اللاعبين المعروفين بانتمائهم للزمالك فى إغراء متعب وسمير وإقناعهما بأنهما سيكون لهما مكان فى التشكيل الأساسى للزمالك حال موافقتهما على ارتداء الفانلة البيضاء الموسم المقبل.
تلقى عمر جابر لاعب نادى الزمالك العديد من العروض الخليجية خلال تلك الفترة بعد ظهوره بشكل مميز مع القلعة البيضاء مؤخرا.
وعرض أكثر من وكيل لاعبين على جابر بعض العروض الخليجية من أجل خوض تجربة الاحتراف ولكن معظم العروض كانت من السعودية، حيث عرض عليه أحد وكلاء اللاعبين الانضمام لنادى النصر السعودى مقابل الحصول على 800 ألف دولار فى الموسم الواحد، كما تلقى عروضًا شفوية من أندية الشباب واتحاد جدة والعروبة السعوديين.
ولكن عمر جابر فضل تأجيل البت فى هذه العروض خلال تلك الفترة لرغبته فى التركيز مع الفريق وحصد لقب الدورى هذا الموسم بعدما فاز مع الزمالك باللقب المحلى الموسم الماضى.
ومن جهة أخرى يلعب عبدالحليم على المدرب العام لنادى الزمالك دورا كبيرا فى مساعدة أحمد حسن مكى مهاجم الفريق الأبيض على استعادة مستواه مرة أخرى بعد أن تراجع أداؤه بسبب عدم مشاركته بصفة أساسية فى المباريات.
واهتم المدرب العام بمعالجة أحمد مكى نفسيا، حيث اجتمع مع اللاعب وأكد أنه من أفضل اللاعبين الجدد فى القلعة البيضاء ومن أفضل المهاجمين فى مصر، وطالبه ببذل المزيد من المجهود حتى ينال ثقة الجهاز الفنى الجديد بقيادة الأسكتلندى ماكليش.
على جانب آخر استقر مجلس إدارة نادى الزمالك، على الموافقة على العرض المقدم من وكيل الأسكتلندى ماكليش المدير الفنى الجديد للفريق الأبيض، بالتعاقد بداية من الموسم المقبل مع شركة نايك العالمية لتوريد ملابس الفريق الأول بقلعة ميت عقبة، على أن يتم انهاء التعاقد مع شركة ماكرون الإيطالية بنهاية الموسم الجارى. 
ساهم وكيل ماكليش الذى يُدعى كرستين وهو مصرى الأصل مقيم فى إنجلترا فى لعب دور الوسيط فى الصفقة حيث يرتبط بعلاقة صداقة مع محمد زيدان نجم المنتخب الوطنى السابق، ولعب كرستين دورًا مهمًا فى الصفقة بإقناع المدير الفنى الجديد للزمالك بالموافقة على تخفيض راتبه لـ60 ألف دولار.
فى سياق آخر وصل البلجيكى موسى الحبشى، ذو الأصول المغربية، إلى مطار القاهرة خلال الساعات الماضية، استعدادًا للانضمام إلى الجهاز الفنى الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك.
الحبشى سيشغل منصب محلل الأداء فى الجهاز الفنى الجديد تحت قيادة الأسكتلندى أليكس ماكليش، فيما تبقى منصب المساعد الأول ومدرب الأحمال، حيث ينتظر ماكليش قرار مواطنه أليكس راى فى الانضمام للجهاز الفنى من عدمه، خاصة أنه يتولى تدريب نادى سانت ميرين بالدورى الدرجة الثانية الأسكتلندى.
وكان الحبشى قد عمل مساعدا لماكليش خلال تجربته الأخيرة فى نادى جنك البلجيكى ويقوم بتحليل الأداء بالإضافة لبعض الأمور الفنية.
يذكر أن الزمالك قد تعاقد رسميًا مع ماكليش لمدة موسم ونصف الموسم لقيادة الفريق الأبيض، خلفًا لمحمد صلاح الذى تولى تدريب الفريق بصورة مؤقتة عقب إقالة أحمد حسام ميدو.