الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نواب «بنى سويف» يتقدمون بشكوى جماعية ضد المحافظ

نواب «بنى سويف» يتقدمون بشكوى جماعية ضد المحافظ
نواب «بنى سويف» يتقدمون بشكوى جماعية ضد المحافظ




بنى سويف - مصطفى عرفة


شهدت محافظة بنى سويف أزمة كبيرة بين المحافظ شريف حبيب وأعضاء الهئية البرلمانية لنواب محافظة بنى سويف بسبب رفض المحافظ منح النواب تأشيرات مخالفة لهم، فيما اتهم النواب المحافظ بإحراجهم أمام ناخبيهم.
وتقدم 16 نائبًا يمثلون الهيئة البرلمانية لمحافظة بنى سويف بمذكرة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، يطالبونه فيها بسرعة تحديد موعد لمقابلة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر لعرض سوء أداء المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف.
وقالت المذكرة التى تقدم بها النواب: إن حبيب قام بالاجتماع بالهيئة البرلمانية للمحافظة للتنسيق معها حول كيفية حل مشاكل المواطنين وكذلك عرض المشاكل العامة للمحافظة والخطة التنموية والاستثمارية، وبعد اجتماعات عديدة تبين لنا عدم وجود ثمة تعاون مع الهيئة البرلمانية للمحافظة، ورفض حبيب التأشيرات على أى طلبات تخص المواطنين سواء عامة أو خاصة مقدمه له من قبل النواب.
وأضافت المذكرة أن حبيب قرر بأن تقدم طلبات النواب لمسئول المجالس «رؤساء المدن»، ولا تقدم له شخصيًا لأنه ليس من اختصاص المحافظ على حد قوله، فكيف يكون التعاون والتكامل بين السلطة التشريعية والتنفيذية، كما قرر حبيب أيضًا على حد قول النواب طرح الحلول العاجلة للمراكز والمدن مع رؤساء المراكز والأهالى دون مشاركة النواب أو إحاطتهم بما يتم فى دوائرهم.
وأفاد المحافظ للنواب بأنه ليس من اختصاصهم التدخل فى شئون المحافظة أو المشاركة وأنه سوف يقوم بإدارة المحافظة بنظام مجلس الإدارة وذلك حسب ما جاء بالمذكرة.
ومن جانبه أكد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، أنه لن يعطى لنائب أى تأشيرة مخالفة للقانون وذكرت معادلة للنواب، مفادها: اختارك أهل الدائرة لخدمتهم جميعًا وليس لخدمة أشخاص بعينهم فالحديث يكون بيننا لخدمة المصالح العامة وليست الخاصة فدورك تشريعى ورقابى وليس له دخل فى السلطة التنفيذية.
يذكر أن هذه هى المذكرة الثانية لنواب بنى سويف حيث سبق لهم أن تقدموا بمذكرة لرئيس الوزراء فى شهر ديسمبر الماضى ضد المحافظ السابق المستشار محمد سليم.