الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استطلاعات الرأى حول الانتخابات الأمريكية




 


 
 
 
 
 
أظهرت آخر استطلاعات للرأى حول الانتخابات الأمريكية استمرار تفوق الرئيس الحالى «باراك أوباما»، والمرشح عن الحزب الديمقراطي، على نظيره الجمهورى «ميت رومني» على الرغم من المناظرة القوية التى قدمها رومنى والتى بدا فيها أكثر سيطرة وثقة من أوباما. وأظهر آخر استطلاع أجرته مؤسسة «إبسوس» الأمريكية أن 48% من الناخبين المحتملين يؤيدون أوباما مقابل43% يؤيدون رومني، فى حين أن البقية لم تقرر بعد تأييدها لأى من المرشحين.
وكذلك أشار استطلاع آخر للرأى قامت به منظمة «جالوب» للبحوث الإحصائية تقلص الفارق بين أوباما ورومنى إلى ثلاث نقاط فقط بعد خمسة إذ حصل أوباما على نسبة 49% بينما حصل رومنى على 46%، وأشارت المنظمة إلى وجود تقلص مستمر فى رصيد أوباما لصالح رومني، فقد استطاع رومنى اقتناص نقطتين من أوباما بعد المناظرة الأخيرة التى قدماها.
أما استطلاع الرأى الأخير الذى نشرته شبكة «سى إن إن» فقد أوضح حصول أوباما على 50% مقابل 47% لرومنى، كما أوضح أن 4% من الناخبين لم يقرروا بعد وأنهم فى انتظار مشاهدة المزيد من المناظرات بين الرئيسين.
وهناك استطلاع رأى إلكترونى آخر نشرته صحيفة «ذى إيكونوميست» البريطانية والذى أشار إلى حصول أوباما على 49% مقابل 44 لرومنى و2% لم يقرروا دعمهم لأى من المرشحين بعد.