الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد فرنسى رفيع المستوى يصل القاهرة استعدادًا لزيارة هولاند

وفد فرنسى رفيع المستوى يصل القاهرة استعدادًا  لزيارة هولاند
وفد فرنسى رفيع المستوى يصل القاهرة استعدادًا لزيارة هولاند




كتب - أحمد سند

وصل إلى القاهرة، الإثنين، الماضى وفد فرنسى رفيع المستوى برئاسة «إليزابيث دوبيل»، مسئولة المراسم بالرئاسة الفرنسية، فى زيارة لمصر تستغرق أربعة أيام للإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند لمصر الشهر المقبل.
وأكد مصدر دبلوماسى شارك فى استقبال الوفد الفرنسى الذى يضم 12 فردا، بأن الوفد سيلتقى خلال زيارته مع كبار المسئولين عن البروتوكول والأمن فى مصر للإعداد لزيارة الرئيس الفرنسى لمصر فى 18 إبريل القادم بناء على دعوة من الرئيس «عبدالفتاح السيسى».
وأن البلدين حريصان على الإعداد الجيد للزيارة لتحقيق كل ما يمكن أن يساعد على تطوير علاقات التعاون المتميزة بين مصر وفرنسا وفى كل المجالات.
ومن المتوقع أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مجالات النقل والطاقة والمياه والصرف الصحى والتدريب الفنى، مشيرة إلى أن الوفد سيتابع كل إجراءات البروتوكول والمراسم وجدول الزيارة واللقاءات والزيارات التى سيقوم بها الرئيس الفرنسى لمصر والتى ستأتى فى بداية جولته فى المنطقة والتى تشمل أيضًا الأردن وسلطنة عمان، بحث آخر تطورات الأوضاع فى سوريا والعراق وليبيا واليمن والتوصل إلى حل سياسى فى إطار مقررات الأمم المتحدة إضافة إلى مكافحة الاٍرهاب وسيتوجه الوفد الفرنسى من مصر إلى الأردن أواخر الأسبوع الحالى.