الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشربينى: أسئلة الثانوية بعيدة تماماً عن القضايا السياسية والدينية

الشربينى: أسئلة الثانوية بعيدة تماماً عن القضايا السياسية والدينية
الشربينى: أسئلة الثانوية بعيدة تماماً عن القضايا السياسية والدينية




كتبت - مينرفا سعد

 

اجتمع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى بالمجموعة الثانية للهيئة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2015/2016؛ لمناقشة التعليمات والضوابط الخاصة بوضع الأسئلة.
قال الهلالى: إننا مصرون على أن تكون الامتحانات منضبطة هذا العام، مشيرًا إلى أنه تم مراجعة اللجان التى حدثت بها عمليات غش العام الماضى واستبعادها، مؤكدًا ضرورة توفير جو ملائم للطلاب أثناء الامتحانات بما لا يخل بانضباطها.
وأكد الهلالى أنه يجب الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، مشددًا على أن الأسئلة يجب ألا تخرج عن الكتاب المدرسى، مع ضرورة مراعاة ما إذا كانت هناك تعديلات أدخلت على المنهج.
وأشار إلى أن الأسئلة يجب أن تراعى كل المستويات، موجهًا بعدم إرهاق الطالب فى فهم صيغة الأسئلة، وضرورة أن يكون الوقت الزمنى المخصص للإجابة متناسبًا مع أسئلة الامتحان.
وأوضح الوزير أن الأسئلة يجب ألا تتطرق إلى أى قضايا سياسية أو دينية، لافتًا إلى أن الوطن تحدث فيه الآن تغيرات سياسية واجتماعية واقتصادية.
وحذر الوزير من أى فوضى أثناء عملية التصحيح والتى سيكون نتيجتها الاستبعاد من أعمال الامتحانات، وأكد أنه لا مجاملات فى أعمال الامتحانات سواء فى وضع الامتحانات، أو فى اللجان، أو حتى فى عملية التصحيح والمراجعة.