الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

300 ألف جنيه غرامة على توفيق ومروان تحت منظار الزمالك

300 ألف جنيه غرامة على توفيق ومروان تحت منظار الزمالك
300 ألف جنيه غرامة على توفيق ومروان تحت منظار الزمالك




كتب - وائل سامى

استأنف أمس الثلاثاء فريق الكرة الاول بنادى الزمالك تدريباته الجماعية وذلك  بعد حصول اللاعبين على راحة سلبية، ويشارك فى المران الأبيض 14 لاعبا فقط، استعدادًا لخوض مباراة نجوم المستقبل الودية المقرر لها اليوم الأربعاء، فى إطار الاستعدادات لمواجهة شباب الضبعة، يوم 31 مارس الجارى، فى دور الـ32 بكأس مصر.
لاعبو الزمالك المقرر مشاركتهم فى المران هم محمود عبدالرحيم جنش ومحمد أبوجبل وأحمد توفيق وباسم مرسى ومحمود عبدالمنعم كهربا ومحمد عادل جمعة ومحمد سالم وإبراهيم عبد الخالق وأحمد حسن مكى وأحمد حمودى ومحمد إبراهيم ومحمود عبدالرازق شيكابالا ورمزى خالد ومحمد خليفة. يتواجد 9 لاعبين من الزمالك فى صفوف المنتخب الوطنى لخوض مباراتى نيجيريا فى تصفيات أمم إفريقيا 2017 هم حازم إمام وأحمد دويدار وعمر جابر وأحمد الشناوى وطارق حامد وأيمن حفنى وعلى جبر ومصطفى فتحى وحمادة طلبة بالإضافة إلى سفر الثلاثى الإفريقى مايوكا ومعروف يوسف ومحمد كوفى إلى زامبيا ونيجيريا وبوركينا فاسو حيث حصل الأول والثانى على إجازة بينما انضم الثالث لمنتخب بلاده.
فى شأن مختلف قرر الاسكتلندى ماكليش المدير الفنى للزمالك بالاتفاق مع مساعده نوتال وضع برنامج بدنى وتأهيلى مكثف لكل لاعب بالفريق الأبيض على حدة خلال فترة توقف الدورى الحالية.
لكن قرر ماكليش تأجيل البدء فى هذا البرنامج لحين عودة اللاعبين الدوليين بعد مشاركتهم المنتخب الوطنى فى مباراتى نيجيريا.
ويأتى البرنامج بهدف رفع معدل لياقة كل لاعب على حدة وزيادة معدل تحركاته بصورة أفضل فى الملعب.
كما قرر ماكليش منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة أربعة أيام بداية من يوم الخميس المقبل على أن ينتظموا فيما بعد استعدادًا لخوض مباراة مركز شباب الضبعة فى كأس مصر.
من جهة اخرى قرر مجلس إدارة نادى الزمالك معاقبة أحمد توفيق لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بتغريمه 300 ألف جنيه من مستحقاته، بسبب ما بدر منه عقب إحرازه الهدف الثانى فى مواجهة الزمالك ويونيون دوالا الكاميرونى فى إياب دور الـ 32 بدور أبطال إفريقيا التى أقيمت مساء السبت الماضى بملعب بتروسبورت وانتهت بفوز الفريق الأبيض بهدفين دون رد.
جاء قرار مجلس الزمالك، بعدما احتفل اللاعب بخلع قميص الفريق والقائه على الأرض، وهو الأمر الذى أثار غضب رئيس النادى.
على جانب آخر أصبح مروان محسن مهاجم فريق الإسماعيلى هدفاً أساسياً أمام مسئولى نادى الزمالك فى الوقت الحالى للتعاقد معه وتدعيم هجوم الفريق فى الموسم المقبل بعدما لاحظ الجميع تراجع مستوى الهجوم الأبيض فى الفترة الماضية وسط تذبذب أداء باسم مرسي.
ذلك بالإضافة إلى عدم قناعة الأجهزة الفنية بإمكانات أحمد حسن مكى ومحمد سالم وهو ما دفع الإدارة البيضاء لسرعة البحث عن مهاجم محلى مميز.
إدارة الزمالك متمسكة بالتعاقد مع مروان محسن لأبعد مدى بعد المستوى المميز الذى ظهر عليه اللاعب فى الفترة الماضية ونجاحه فى لفت الأنظار إليه بشدة.
فى سياق اخر يواجه مجلس إدارة نادى الزمالك، أزمة كبيرة خلال الفترة الحالية، بسبب ارتفاع سعر الدولار مقارنة بالجنيه المصرى، وهو ما وضع النادى الأبيض فى ورطة كبيرة، حيث لم يجد مسئولو القلعة البيضاء سيولة كافية من أجل سداد مستحقات النادى لدى ناديى مارتيمو وسبورتنج لشبونة البرتغاليين، اللذين سبق أن تقدما بشكوى ضد الزمالك فى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، من أجل الحصول على مستحقاتهما، بعد أن تأخر مسئولو القلعة البيضاء فى سداد أقساط قيمة صفقتى محمود عبدالرازق شيكابالا، الذى كان يلعب فى لشبونة، ومحمد إبراهيم، بعد عودته من مارتيمو البرتغالى، قبل أن ينضما هذا الموسم إلى صفوف القلعة البيضاء.
ويعانى الزمالك من أزمة سيولة بسبب الدولار، حيث كانت ترغب إدارة النادى فى سداد تلك الأقساط فى موعدها، ولكن الأزمة الحالية تحول دون ذلك، خاصة أن الناديين البرتغاليين لن يوافقا على الحصول على مستحقاتهما بالجنيه المصرى.
ويبذل مسئولو الزمالك اتصالات مكثفة مع مسئولين بالحكومة المصرية، من أجل مساعدة النادى فى هذا المأزق، حتى لا يتعرض للعقوبات من قبل «فيفا»، خاصة أنه من المؤسسات الرياضية المهمة فى مصر.