الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير أمن مطار القاهرة: بنفتش وزير الداخلية.. وأمين: «متوسعهاش أوى كدا»

مدير أمن مطار القاهرة: بنفتش وزير الداخلية.. وأمين: «متوسعهاش أوى كدا»
مدير أمن مطار القاهرة: بنفتش وزير الداخلية.. وأمين: «متوسعهاش أوى كدا»




كتب - محمد قبيصى


قال اللواء فهمى مجاهد، مدير أمن مطار القاهرة: إن خلع الراكب الحذاء والحزام يحدث لدواع أمنية، مشيرًا إلى أن الحذاء يساء استخدامه من قبل المهربين.
وأشار اللواء مجاهد، خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» أمس الأول، إلى أن هناك وقائع تهريب أموال وسبائك ذهبية ومخدرات تمت من خلال الحذاء، لافتًا إلى أن جهاز الـ«اكس راى» يكتشف فورًا وجود أى مواد مهربة.
وقال اللواء مجاهد: إن الانضباط فى المطار موجود سواء بين الضباط، أو المدنيين، مؤكدًا أن قواعد التفتيش يخضع لها الجميع، حتى إن كان وزير الداخلية نفسه ليرد الإعلامى تامر أمين «متوسعهاش أوى كده»، فأوضح «مجاهد»، أن خضوع وزير الداخلية، ووزير الطيران للتفتيش فى مطار شرم الشيخ كان رسالة للعالم كله.
وقال مدير أمن مطار القاهرة، إن وزارة الطيران هى المسئولة عن شراء كاميرات المراقبة، لافتا إلى أن تركيبها وتوزيعها داخل المطار يكون من خلال لجنة عمل مشتركة بين المخابرات العامة والحربية والأمن الوطنى.
وكشف مجاهد أن منظومة الكاميرات مكنتهم من الوصول إلى الجانى فى إحدى الجرائم خلال 3 ساعات، لافتًا إلى أنه سيتم العمل على تطوير منظومة الكاميرات بصورة أكبر خلال الفترة القادمة.
وقال اللواء مجاهد، إن الراكب لا يصطحب معه الـ«هاند باج» على الطائرة، حيث يتم تفتيشه فى جهاز «الجيت»، مشيرًا إلى أنها المرحلة الأخيرة وتسمى مرحلة التعقيم النهائية، قبل الصعود إلى الطائرة.
ونوه مجاهد أنه ممنوع أن يصطحب الراكب معه ولاعة على الطائرة، حيث يتم مصادرتها منه، موضحًا أن مكونات الطائرة من الداخل من مادة «الفايبر» وهى مادة قابلة للاشتعال، ومن ثم يمكن لمن ينوى أن يجرى عملاً تخريبياً، أن يصيب الركاب بحالة من الذعر وطالب مدير أمن مطار القاهرة، كل من يملك ولاعة غالية الثمن أن يتركها فى شنطة الطائرة.