الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شعبة المواد الغذائية تطالب الشركات المنتجة للسكر بالإعلان عن أسعارها

شعبة المواد الغذائية تطالب الشركات المنتجة للسكر بالإعلان عن أسعارها
شعبة المواد الغذائية تطالب الشركات المنتجة للسكر بالإعلان عن أسعارها




كتب ـ عيسى جاد الكريم

طالبت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، شركات قطاع الأعمال المنتجة للسكر بضرورة الإعلان عن سياستها وأسعارها فى بيع السكر لعدم حدوث بلبلة بالسوق بعد الارتفاع الذى شهده سعر السكر خلال الأيام الماضية، حيث ارتفع طن من 4150 إلى 4500 جنيه فى الجملة.
وقال أحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية - فى بيان صادر عن الشعبة أمس - «إن عدم الإعلان عن ارتفاع سعر السكر وأسباب هذه الزيادة يؤدى إلى بلبلة بالسوق، وهو ما سينعكس على سعر السكر النهائى للمستهلك.. فبدلا من بيع كيلو السكر بسعر 5 جنيهات سيباع بسعر 5.5 جنيه للمستهلك، وهو ما يجب توضيح أسبابه للرأى العام من قبل الشركات المنتجة للسكر فى كافة وسائل الإعلام».
وأكد أن استقرار السوق سيأتى من وجود شفافية فى التعاملات التجارية ومدى تغير الأسعار والأسباب الحقيقية من وراء ذلك حتى تكون كافة الأمور واضحة أمام الرأى العام، مشيرا إلى حالة الركود التى تشهدها أسواق المواد الغذائية خلال الفترة الحالية، مما أدى إلى ثبات أسعار كثير من السلع نتيجة تراجع الطلب عليها.
ولفت إلى أنه باستثناء زيادة أسعار السكر والزيادة أيضا الأخيرة فى سعر الأرز، هناك ثبات فى أسعار باقى السلع عند نفس معدلاتها الطبيعية حتى الآن.