الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار ثقافية




معرض فلسطين الدولى للكتاب
دعت سهام البرغوثى وزيرة الثقافة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية العرب جميعاً لزيارة فلسطين من أجل مساندة الشعب الفلسطينى فى محنته، مؤكدة أن الزيارة لا تعنى تطبيعاً مع إسرائيل، لأن «دولة فلسطين العربية» هى أراضٍ عربية خالصة.

 وقالت فى حوارها مع وكالة أنباء الشرق الأوسط: إن زيارة السجين لا تعنى تطبيعاً مع السجان.
جاء ذلك بمناسبة افتتاح الدورة الثامنة لمعرض فلسطين الدولى للكتاب غداً، بعد غياب أربع سنوات نتيجة الانشغال الكامل فى فعالية القدس عاصمة الثفافة العربية فى 2009 وفى عام 2010 كانت هناك إعاقات مالية أما 2011 فكان عام ثورات الربيع العربي.
 

صالون «جذور» الشهرى

يفتتح د. ياسر الشايب مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الإسكندرية الصالون الثقافى الشهرى «جذور» الذى يتضمن عرضًا حيًا للمركز وما قام به من توثيق للتراث مؤخرا، أيضا عرض للفيلم الوثائقى «دندرا»، ويختتم الصالون بعرض لفرقة التنورة وذلك فى السابعة من مساء اليوم بمقر المركز بالقرية الذكية بالسادس من أكتوبر.
 
 
«الأحلام» بمتحف شوقى

يعرض مركز كرمة ابن هانىء بمتحف احمد شوقى بالتعاون مع جماعة مغامير الأدبية الفيلم اليابانى الأمريكى «الأحلام» أنتاج عام 1990 من إخراج أكيرا كرواساوا واشيرو هوندا، يدور الفيلم حول مجموعة من الأحلام التى حلم بها المخرج اليابانى الشهير أكيرا كرواساوا يقدمها على شاشة السينما بأسلوبه الفنى المتميز بكل ما تحمله الأحلام من غرائبية ورمزية ولا منطقية، يبدأ العرض تمام الساعة السادسة والنصف من مساء  الخميس المقبل.