الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..والحديدى تحتفى بذكرى الأربعين لهيكل بحلقة خاصة

..والحديدى تحتفى بذكرى الأربعين لهيكل بحلقة خاصة
..والحديدى تحتفى بذكرى الأربعين لهيكل بحلقة خاصة




كتب - محمد خضير


قدمت الإعلامية لميس الحديدى حلقة خاصة فى ذكرى أربعين الراحل الكبير محمد حسنين هيكل، أمس فى برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سى. بى. سى»، تحت عنوان «مصر أين؟.. ومصر إلى أين؟».
وتضمنت الحلقة عرضا موثقا لرؤية هيكل، والوصايا السياسية للأستاذ، التى قدمها خلال السنوات الثلاث الأخيرة، فى حواره الممتد مع الحديدى على القناة.
وشملت هذه الرؤية تحليله لثورتى 25 يناير و30 يونيو، ومستقبل مصر فى ظلهما، إلى جانب تحليله لفكر الإخوان وأدائهم السياسى فى عام توليهم الحكم، وتوقعاته لنتائج هذا الأداء.
كما تناولت هذه الرؤية تحليلا عميقا للقوى الاجتماعية والتحديات السياسية التى تواجه مصر فى المرحلة الحالية، ودورها وعلاقتها بالقوى الإقليمية والعالم فى ظل المشهد القائم، إلى جانب رؤية تتعلق بالنخب السياسية والثقافية وموقع الشباب من المعادلة الاجتماعية والسياسية.
وكشفت لميس الحديدى أيضا عن كواليس حوارها مع الأستاذ، الذى امتد لثلاث سنوات، كما تضمنت الحلقة عرضا لما قاله هيكل عن تفاصيل حرق منزله الريفى فى «برقاش» من جانب الإخوان، فى جرائم العنف والأعمال الإرهابية التى ارتكبوها عقب ثورة 30 يونيو.
وفى سياق آخر كشف محمد الأبيض، رئيس شعبة الصرافة بالغرفة التجارية، أن الشائعات تسيطر على الأسواق المصرية التجارية، مؤكدًا أن هذه الشائعات تمثل مؤامرة واضحة بقيادة مغرضين.. وأشار الأبيض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» أن رئيس البنك المركزي، أكد أن الدولار يمكن أن يكون بـ4 جنيهات.
قائلا: «وارد والله العظيم لما الناس تشتغل، لأن مصر قدمت كتير يا ريت ولادها يقدموا».. وقال إن محافظ البنك المركزى نقل البنك الأهلى نقلة نوعية كبيرة أثناء توليه مسئوليته، وهذا أمر يثبت أنه متمكن من عمله.