الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الماليه تقرر إضافة «التخصيم» إلى نشاط شركات التمويل

الماليه تقرر إضافة «التخصيم» إلى  نشاط شركات  التمويل
الماليه تقرر إضافة «التخصيم» إلى نشاط شركات التمويل




كتبت - إسلام عبدالرسول

 

اصدر عمرو الجارحى وزير المالية قرارا وزاريا بإضافة نشاط التخصيم ضمن انشطة التمويل المسموح للشركات التعامل فيها اسوة بنشاط التوريق والتأجير التمويلى بما يسمح للمتعاملين بمجال التخصيم بالحصول على نفس مزايا هذين النشاطين والمتمثلة فى مزايا محاسبية وضريبية.
وقال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة انه لأول مرة يصدر وزير المالية قرارا بجعل نشاط التخصيم ضمن انشطة التمويل حيث يستهدف القرار تسريع عملية تدبير التمويل للشركات التجارية خاصة أن هذا النشاط يساعد على سرعة دوران النشاط التجارى وحركة البيع والشراء بالسوق بالاضافة إلى سرعة توفير وتدبير التمويل للشركات التجارية التى تبيع بنظام التقسيط ومدد آجلة مما ينعكس ايجابيا على زيادة معدلات السيولة لديها.
وأضاف ان هذا القرار يعد احد التيسيرات التى تقوم بها  الحكومة لدعم حركة البيع والشراء وتنشيط شركات التمويل والسماح بانشاء شركات تتخصص فى مجال التخصيم التى بمقتضى هذا القرار سوف تحصل على مزايا محاسبية وضريبية ومالية تساعد على نمو النشاط وتشجيع اعمالها.
وأوضح معيط ان الحكومة ممثلة فى وزارة المالية حريصة على اتخاذ القرارات والاجراءات التى تهدف إلى  تحقيق النمو الاقتصادى والاستثمارى.